رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"تواضروس" يترأس العشيه بمارجرجس أسبورتنج بالإسكندرية

البابا تواضروس
البابا تواضروس

كتبت - جورجيت شرقاوي 

ترأس قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية عشية عيد الشهيد مارجرجس بكنيسته بسبورتنج، بحضور الآباء الأساقفة والكهنة و طيَّب قداسته رفات الشهيد.
ثم افتتح معرضا للصور بكنيسة مارجرجس أسبورتنج خلال الاحتفال باليوبيل الذهبي لكنيسة مارجرجس أسبورتنج بالإسكندرية بمناسبة مرور 50 عاما على تدشين الكنيسة، ويحتوي على 3 أقسام.
وقال القس أبرآم فانوس كاهن كنيسة الشهيد مارجرجس بسبورتنج ، إن فكرة الاحتفالية بدأت بشرارة أشعلت قلوب كل أولاد كنيسة مارجرجس سبورتنج التي قدمت للكنيسة خدام كثيرين.
جاء ذلك في كلمته الافتتاحية في احتفالية اليوبيل الذهبي للكنيسة، ورحب القس أبرآم في بداية كلمته بقداسة البابا تواضروس الذي يشهد الاحتفالية وكذلك بالآباء الأساقفة والكهنة وعنون كلمته بـ  "في حبك يا كنيستي" حيث تكلم عن بدء تأسيس الكنيسة وكيف نمت وكبرت

وملأت الدنيا ثمارها التي بدأت بأبونا بيشوي كامل كأول ثمرة لها وأيضًا القمامصة والقسوس الذين يخدمون بها.
وألقى القمص لوقا سيداروس كلمة في احتفالية اليوبيل الذهبي لكنيسة الشهيد مارجرجس بسبورتنج، التي تجري فعالياتها حاليًا ويشارك فيها قداسة البابا تواضروس الثاني، وتناول القمص لوقا في كلمته معنى وقيمة الزمن الذي يمضي بالإنسان الذي ربما يكون يصل إلى خمسين سنة ويكون زمن ملئ بالأحزان والأتعاب والذكريات، أما في الكنيسة في جسد المسيح غير الزمني لا نتأثر بالزمن لكنها مليئة بالفرح والمجد.