رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

من أوستن تايس الذي دعت واشنطن روسيا وإيران للمساعدة في الإفراج عنه؟

 الأمريكي، أوستن
الأمريكي، أوستن تايس

أكثر من 6 سنوات مرت على اختفاء الأمريكي، أوستن تايس، في سوريا، ولا تزال الولايات المتحدة تبذل مساعيها من أجل العثور عليه وإعادته إلى واشنطن، إذ دعا المبعوث الخاص للرئيس الأمريكي لشئون الإفراج عن الرهائن، روبرت أوبراين، كلا من روسيا وإيران لتقديم المساعدة في إطلاق سراحه.

روبرت أوبراين، قال في مؤتمر صحفي في نادي الصحافة الوطني في واشنطن: "إذا أرادت إيران تحسين العلاقات مع الولايات المتحدة، فعليها أن تستخدم نفوذها في سورية لمساعدتنا في إعادة أوستن إلى وطنه"، مضيفًا :"ما زلنا نحث الروس على استخدام كل ما هو ممكن من نفوذ في سوريا لإرجاع أوستن إلى الوطن".

وأوستن تايس، هو مراسل مستقل لـ McClatchi Publishing Concern وصحيفة واشنطن بوست، سافر إلى سوريا في أغسطس 2012.

وبعد شهر من اختفائه، في سبتمبر 2012، ظهر في شريط فيديو، معصوب العينين محتجزا لدى مجموعة مسلحة، ولم تتمكن أمريكا إلى الآن معرفة الجهة التي اختطفته.

وتايس يبلغ من العمر 31 عاماً، وعند سفره إلى سوريا

كان في سنته الأخيرة من دراسته للحقوق في جامعة "جورج تاون" .

كانت آخر تدوينة له في 11 أغسطس 2012، عن مشاركة مقاتلين من الجيش الحر له في احتفاله بعيد ميلاده، وكانت تدويناته التي سبقتها عن المعارك في الأراضي السورية.

وفي أبريل الماضي، أعلن مكتب التحقيقات الفيدرالي في أبريل، مكافأة قدرها مليون دولار للحصول على معلومات عن تايس، وتبذل جهود في الولايات المتحدة لمضاعفة هذا المبلغ.

وفي أغسطس الماضي، قالت المتحدثة باسم الخارجية الأميركية، هيذر ناورت، في الذكرى السنوية السادسة لاختفاء تايس: "نعتقد أنه على قيد الحياة.. وما زلنا نشعر بقلق عميق حول حالته، ونعمل بجهد من أجل إعادته إلى الوطن".