رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس جامعة القاهرة: عالجنا فساد قصر العيني الفرنساوي

الخشت في قصر العيني
الخشت في قصر العيني

أكد الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، علاج أوجه الفساد المختلفة داخل مستشفى قصر العيني الفرنساوي.
جاء ذلك في تصريحات له أثناء افتتاحه عددًا من التوسعات والتجديدات بمستشفي قصر العيني التعليمي الجديد "الفرنساوي"، اليوم الأربعاء.
وأوضح الخشت أنه يسعى لتحسين الخدمات المقدمة بمستشفي قصرالعيني الفرنساوي وتحسين الرعايات وخدمات الطوارئ، وإجراء تطوير للوحدات الموجودة، والتأكيد من سرعة تقديم الخدمات الطبية للمرضى.
ولفت الخشت إلى أن ادارة الجامعة أولت اهتمامًا بنظافة وتعقيم المستشفي، وتطوير العيادات الخارجية والاستقبال، وحل مشكلة تواجد الأساتذة بالعيادات الخارجية.
 وشدد الخشت على ضرورة توفير معاملة إنسانية لائقة بالمرضي، مشيرًا إلى أن المستشفي تخدم الطبقة المتوسطة وتقدم خدمات عالية المستوي.
وقال الخشت إننا نعمل على  تحسين خدمات التمريض، لأهميته في اكتمال الخدمة الصحية ولدوره الهام في العلاج، مؤكدًا أن التمريض هو ليس

خدمة مكملة وانما هو ركن ركين من العملية الطبية.
وأضاف الخشت أن فريق العمل الذي يقود مستشفي قصر العيني الفرنساوي بقيادة الدكتور أحمد طه مدير المستشفي، حققوا إنجازاً كبيراً خلال 13 شهراً، استطاعوا خلالها تحسين سريع وملموس في كافة الخدمات الطبية الطوارئ، العيادات الخارجية، والنظافة، والتعقيم.
وأكد الخشت ضرورة توافر الكوادر الطبية وتسهيل الإجراءات الإدارية لدخول المرضي، مشيرًا أن كل فرد في المستشفي مهم من أصغر شخص لأكبر شخص، وأن حجم الأعمال اليومية بمستشفي قصر العيني الفرنساوي كبير جدًّا  في كافة النواحي.