رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نقيب الفلاحين: كيلو اللبن بـ 4.5 جنيها ويصل للمستهلك بـ12

عماد أبو حسين نقيب
عماد أبو حسين نقيب الفلاحين

 قال عماد أبو حسين نقيب الفلاحين الزراعيين، أن مبادرة الإصلاح التي تقرها وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي التي تهدف إلى تخصيص 1000منفذ لتسويق السلع الزراعية بأسعار مخفضة بمقرات جمعيات الإصلاح الزراعي خطوة جيدة وتضع مصر على الطريق الصحيح للنهوض بالقطاع الزراعي .

 

وأضاف أبو حسين في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد" أن وجود سوق خاص للفلاح لبيع منتجاته هو حماية له من جشع التجار لتوفير المنتجات لجميع المستهلكين وبأسعار مناسبة، مؤكدا على أهمية تنفيذه بطريقة صحيحة في كافة أنحاء الجمهورية.

 

وتابع قائلاً "الفلاح يبيع كيلو اللبن ب4 جنيهات و30 قرش يصل إلى المستهلك من حوالي 12 والسبب في ارتفاع السعر هو جشع التجار"، مشدداً على أهمية وضع نظام لتقليل الفجوة بين المنتج والمستهلك ومن اجل حماية المستهلك وتحقيق هامش ربح للفلاح من جهة أخرى، لذا قامت النقابة بتوفير منفذ بيع اللحوم البرازيلية والسودانية قبل العيد الماضي فى عدة محافظات منها كفر الدوار و أبو حمص .

 

وشدد نقيب الفلاحين، على أهمية الثروة الحيوانية قائلا:" مصر من الدول المتقدمة في تربية الدواجن ولكن تكمن المشكلة في زيادة أسعار الأعلاف مما يؤدى إلى خسارة المنتج الصغير فضلاً عن

وجود تقلبات فى السوق المحلى"، مناشداً القائمين على القطاع الزراعي بالنظر لدول غرب أفريقيا لزيادة الإنتاج مقترحاً زراعة الأعلاف الطبيعية لتقليل التكلفة وزيادة الإنتاج مضيفاً أن سبب رخص اللحوم البرازيلي والسوداني هو وجود مراعى طبيعية.

يذكر أن وزارة الزراعة قد أعلنت عن مبادرة الإصلاح الزراعي بتخصيص ألف منفذ لتسويق المنتجات الزراعية بأسعار مخفضة للحد من الحلقات الوسطة علي أن يتم غنشاء منافذ توزيع في القرى التي لا يوجد بها مقر للإصلاح الزراعي وذلك للتخفيف من معاناة المواطن .

 

ومن جانبه أضاف الدكتور حسن الفولى ،رئيس الهيئة العامة للإصلاح الزراعي ، أن هناك توجيهات من وزير الزراعة بأن تتحول الهيئة إلى كيان اقتصادى هام بجانب دورها الخدمي مضيفاً ان الهيئة حققت أرباحاً هذا العام ب800 مليون جنيهاً.