عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. العميد محمد سمير: الإتقان في العمل يقود صاحبه إلى النجاح

العميد محمد سمير
العميد محمد سمير المتحدث العسكري السابق للقوات المسلحة

قال العميد محمد سمير، المتحدث العسكري السابق للقوات المسلحة، إن اعداء مصر والوطن العربي وحرب الجيل الرابع ترتكز على تشويه الفكر من خلال بث الشائعات والأفكار الهدامة عند الشباب، وأيضا على تدمير صحة الشباب من خلال نشر المخدرات والعادات السيئة، لذا جاءت فكرة تحدي هذه الأفكار من خلال برنامج "تحدي التغير" الذي يهدف إلى أن يجعل الشباب في مصر والوطن العربي النسخه الأفضل من نفسه من خلال العمل علي تنمية العقل والروح والجسد.

 

وأوضح، المتحدث الرسمي السابق، أن الإتقان في العمل يقود صاحبه الي النجاح وذلك مصدقاً لقول الرسول الكريم، " إن الله يحب إذا عمل أحدكم عملاً أن يتقنه"، قائلا:"انا طبقت هذه الحديث الشريف والحمد الله حققت نجاح كبير في حياتي".

وأوضح المتحدث الرسمي السابق، أن الإتقان في العمل يأتي من خلال مراقبة الناجحين واكتشاف الشخصيات الناجحه وتأكدتى أنها تشترك في أربع سمات إيجابية وهي المهنية والاخلاق وإحترام الوقت، والضمير.

 

وأردف أن من أهم معايير النجاح الثقة بالنفس وتحدي الفشل من خلال الإصرار والتدريب والتطوير والعمل علي تقوية أوجه القصور، وضرب مثلًا بوكالة ناسا، قائلا: "لم يصلوا إلى القمر إلا بعد الفشل في إطلاق 27 صاروخًا، لكنهم في النهاية وصلوا إلى ما أرادوا، بعد تسجيل

سبب الفشل في كل مره، وهناك نظرية الضربة القاضية، ومعناها أنك تبقى مبدع وخلاق، والفرق بينك وبين الثاني كبير بمعنى أن تكون أفضل من الأول".

 

جاء ذلك خلال الندوة التي نظمها العميد محمد سمير، المتحدث العسكري السابق للقوات المسلحة، والقيادي الوفدي، بعنوان "اكتشف قدراتك .. واستمع إلى نماذج التغيير وتعرف على تجاربهم والتحديات التى واجهتهم.. تحدي التغيير" بدار الأوبرا بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا.

 

وبحضور المستشار بهاء الدين أبوسقة، رئيس حزب الوفد، والدكتور أحمد زكى، بدر وزير التنمية المحلية، والفنان أحمد عبد العزيز ، والفنان أحمد بدير، والشاعر هشام الجخ، الكابتن حازم إمام نجم المنتخب المصري السابق والكابتن خالد بيبو، نجم النادي الأهلي السابق، والشيخ مظهر شاهين والإعلامية إيمان أبوطالب، والفنان سامح الصريطي، والمهندس أسامة الشيخ، رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون الأسبق، والعديد من الشخصيات العامة.