رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

العمروسي: المخدرات السبب الرئيسي في انتشار الجرائم والتفكير الخاطئ

الإدمان- أرشيفية
الإدمان- أرشيفية

قال الدكتور تامر العمروسي، مدير إدارة الإدمان بالأمانة العامة للصحة النفسية، إن المخدرات تضر بالإنسان بشكل عام، حيث يختلف تأثيرها بحسب نوع المخدر فتدخل هذه المخدرات على المخ مباشرة، مما يعطى تأثيرًا قاسيًا جدًا بعد ذالك على صحة الشخص.

 

وأضاف "العمروسي" في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، أن المخدرات تؤثر على الإدراك والتفكير، كما تجعله يحكم على بعض الأمور يشكل خاطئ، لافًا إلى أنه توجهه إلى إرتكاب العديد من الجرائم، فأحيانًا يلجأ إلى السرقة ليحصل على المخدرات، كما تنتج جرائم ناتجه عن عدم إدراكه للأمور مثل سب بعض الأشخاص.

 

وأوضح مدير إدارة الإدمان بالأمانة العامة للصحة النفسية، إن المخدرات توثر على القلب، وتتسبب بشكل كبير في الوفاه، لافتًا إلى أن المدمن لا يقلع

عن الإدمان الإ إذا تسبب في مشكلة خطيرة، مشددًا على ضرورة تدخل الأسرة والدولة لمنع الشباب من الإنخراط في هذه المأساه الخطيرة.

 

جدير بالذكر أن الدكتور عمرو عثمان، مدير صندوق مكافحة الإدمان والتعاطى، قال إن إدمان المخدرات هى السبب الرئيسى فى 79% من الجرائم التى ترتكب على مستوى الجمهورية ترتكب تحت تأثير المخدرات، مشيرا إلى أن اساءة استخدام الأدوية هى أحد أسباب الانجراف للإدمان، وهى من أهم وأخطر ملامح الخطورة لانتشار حالات الإدمان بين الشباب.