رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

العلاقات الخارجية بالبرلمان تعتمد خطة عمل دور الانعقاد الجديد

النائب كريم درويش
النائب كريم درويش

عقدت لجنة العلاقات الخارجية اجتماعا برئاسة  النائب كريم درويش أمس وبحضور السادة الأعضاء، حسام محمود وكيل اللجنة طارق الخولي امين سر اللجنة سامية رفلة، غادة عجمي، هشام سليم، مرفت ميشيل، سارة عثمان، عبد الله مبروك، د. ماريان عازر، إبراهيم عبد الوهاب، د. شيرين فراج، وذلك لمناقشة خطة عمل اللجنة خلال دور الانعقاد الرابع.


 وقد اكد النائب كريم درويش أن اللجنة ستبني خطة عملها على خطط عمل اللجنة خلال أدوار الانعقاد السابقة وسوف تهتم الجنة بعدد من الموضوعات على رأسها عقد اجتماعات مع رؤساء القطاعات المختلفة بوزارتي الخارجية والهجرة.


كما أكدت اللجنة على أهمية التواصل مع المصريين بالخارج للعمل على حل مشاكلهم. 


كما تؤكد اللجنة على أهمية عقد لقاءات مع سفراء الدول الأجنبية بمصر لتوضيح الصورة الحقيقة عن الأوضاع في مصر وفي نهاية الاجتماع قررت اللجنة إرجاء الموافقة على مشروع خطة عملها خلال دور الانعقاد الرابع إلى

اجتماع غداً الثلاثاء، حتى يتسنى للأعضاء دراسة خطة العمل وإبداء آرائهم ورؤيتهم إزاء العمل خلال دور الانعقاد الحالي.


وقد تقرر إرجاء الاجتماع مع السيدة السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج إلى يوم الأحد الموافق 28/10/2018، وذلك بتكليف رئاسي بمهمة سفر للخارج.


وفي اطار توطيد العلاقات مع دول العالم عقدت هيئة مكتب لجنة العلاقات الخارجية اليوم الاثنين لقاء مع كل من سفير دولة جورجيا السيد الكسندر نالباندوف وسفير الاتحاد الأوروبي السيد ايفان ساركوس وتأتي هذه اللقاءات في اطار دعم وتعزيز العلاقات الثنائية بين مصر وكل من جورجيا والاتحاد الأوروبي.