عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. مجلس الشباب المصري ينظم منتدى "شبابنا صناع السلام"

بوابة الوفد الإلكترونية




نظم مجلس الشباب المصري برئاسة محمد ممدوح، منتدى شبابنا صناع السلام ببيت السحيمي بشارع المعز وذلك اهتمامًا بدور الشباب لكونهم شريحة واعدة ومرتبطة بالمستقبل تسعى إلى تحقيق العديد من الاهداف وتميل إلى العيش في سلام واستقرار .
وتضمن المنتدى جلستين رئيستين، الأولى بعنوان دور الحركات والمؤسسات والمنظمات الدولية في نشر السلام، ودور الوسائل الإعلامية الحديثة في نبذ العنف و نشر ثقافة السلام، واختتم المنتدى بحفل  تكريم الشباب الذين شاركوا في التدريبات التي أقامها مجلس الشباب المصري.
وقال محمد عبدالحليم، المدير التنفيذي لمجلس الشباب المصري، إن الشباب هو عماد الأمة، فالأمم ترتقي بشبابها وهم الركن الأساسي والمسئول الأول  عن نهضة  الوطن وبالشباب و مجهوداتهم تحيا المجتمعات، فينبغي علينا أن نحافظ علي دور الشباب الفعال في اقامة المبادرات و المساهمة في تكوين الرأي العام، متابعا: إن هذا المنتدي منكم و بكم.
وأضاف"عبدالحليم"، تعد مؤسسات المجتمع المدني من أهم العناصر التي تشارك في نشر الوعي لدي الشباب و هذا ما يحرص عليه مجلس الشباب المصري عن طريق عمل ورش العمل والتدريبات المكثفة لتثقيف الشباب وتوعيتهم وإعدادهم بشكل لائق لسوق العمل لننهض بأنفسنا وبالمجتمع.
ويذكر أنه أدار الجلسة الأولى هانى ابراهيم، مستشار لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، بحضور الدكتور توفيق عبدالرحمن مساعد المستشار التربوي والثقافي بسفارة إندونيسيا بالقاهرة، والدكتور محمد صالح شديد ممثل الازهر الشريف، والدكتور أكرم لمعي استاذ العقيدة المسيحية في معهد الديانات الافرواسيوية.
وأكدوا جميعهم أن نشر ثقافة السلام والتسامح من أهم عوامل النجاح والتقدم الذي تسعي إليه كل الأمم وان كل خطاب تحريضي يتعارض مع جوهر الدين ورسالته يؤدي الى انهيار الشعوب قريبا وأضافوا إن السلام هو الأفضل من أجل الجميع.
وجاءت الجلسة الثانية بعنوان دور الوسائل الإعلامية الحديثة فى نبذ العنف ونشر ثقافة السلام، أدار الجلسة الإعلامى أحمد حسين، وتضمنت الجلسة دور الإعلام المرئي فى نبذ العنف و نشر ثقافة السلام  حيث شارك  في هذه الجلسة الإعلامية علا شوشة والصحفي محمد اسماعيل عمر والمخرج أحمد السيد.
حيث أكدوا على دور وسائل الإعلام كونها من أقوى أدوات الاتصال العصرية التي تعين الجمهور المتلقي على معايشه العصر والتفاعل معه خاصة في ظل ثورة الاتصال والمعلومات فقد جعلت من العالم قرية الكترونية صغيره.
وأشاروا إلى أن صنع السلام بحقيقته مسيرة طويلة لابد لها ان تنطلق لتتمكن من رسم ملامح المستقبل و المشاركة الفعالة في بناء أسس مجتمع مدني يتمتع فيه الأفراد بالعدالة والمساواة والحرية والرخاء الاقتصادي، بما من شأنه تحجيم العوامل التي دفعت البعض نحو التفكير في الارتماء في أحضان الإرهاب للحصول على المال أو السلطة أو للانتقام والتعبير عن رفض الواقع وقبول الآخر، ويقع هذا واجباً على الحكومات المركزية والمحلية. 
وانتهت الحفلة بتكريم أكثر من 1000 طالب تم تدريبهم خلال الفترة الماضية  بشكل مجاني بالكامل في المنح التدريبية التي يقدمها مجلس الشباب المصري.