عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مبادرة مجتمعية لتكريم المشرفين على بناء المعاهد الأزهرية بأسيوط

بوابة الوفد الإلكترونية

صرح فضيلة الدكتور علي عبدالحافظ، رئيس الإدارة المركزية للمنطقة الأزهرية بأسيوط، أن المبادرة المجتمعية التي تتبناها المنطقة الأزهرية لتكريم المشرفين علي بناء المعاهد الأزهرية بالجهود الذاتية، في قري محافظة أسيوط، تعد نوع جديد من التداخل مع المجتمع المدني.

 

وأضاف عبدالحافظ، أن هذه المبادرة هي الأولي التي تم تنفيذها مع فضيلة الشيخ آف سلطان أحمد، المشرف علي بناء مجمع المعاهد الأزهرية بقرية جحدم، وهي مبادرة طيبة لهذا الرجل الذي قضي أكثر من خمسين عاما في العمل العام الأهلي والخيري، وقام بتخصيص الأراضي لمجمع المعاهد الأزهرية علي مساحة أرض قدرها ثمانية أفدنة، وأشرف علي بناء هذا المجمع حتي صار صرحا للتعليم الأزهري ابتدائي – اعدادي – ثانوي ( بنين وفتيات ).


وأضاف أحمد عبدالعظيم عمرو مدير معهد فؤاد الأول، أن فضيلة الشيخ آف سلطان خصه الله من عباده لقضاء حوائج الناس وأن هذا العمل سيظل في ميزان حسناته وأنه يعتبر نموذج يحتذي به في

كل وقت وحين لبناء المعاهد الأزهرية بالجهود الذاتية كما ان مجمع المعاهد الأزهرية الذي أشرف علي بنائه تم بنائه طبقا لتعليمات وضوابط لجنة الجهود الذاتية بمشيخة الأزهر الشريف في بناء المعاهد ومساحات الفصول والارتفاعات والمساحة الكلية للمعاهد.

 

وقال فضيلة الشيخ آف سلطان، أنه بدء مسيرة العمل في بناء هذا المجمع منذ عام 1975 م حتي اكتملت هذه الصروح وقدم الشكر لجميع القيادات التنفيذية والحكومية علي مستوي محافظة أسيوط والتي ساهمت في إتمام هذا المجمع.

 

وفي نهاية احتفالية التكريم قدم الدكتور علي عبد الحافظ درع المنطقة الأزهرية وشهادات التقدير للشيخ آف تقديرا لمجهوده في الفترة السابقة.