رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير القوي العاملة يبدأ تسليم شهادات "الأمان" لذوي الاحتياجات الخاصة بالإسكندرية

بوابة الوفد الإلكترونية

قام الدكتور محمد سعفان، وزير القوى العاملة، اليوم السبت، بتسليم شهادات الأمان لذوي الاحتياجات الخاصة بمحافظة الإسكندرية، مؤكدا على الاهتمام الكامل بذوي الأحتياجات الخاصة، من أجل بناء وتنمية المجتمع المصري.

 

وأضاف سعفان، أن هؤلاء الشباب يمتلكون قدرا كبيرا من الفكر والتطوير الذي يساعد في بناء مصر الجديدة، لافتا إلى أنه كلف وكيل وزارة القوى العاملة بالقاهرة بإنشاء قاعدة بيانات باسماء الذين تسلمون الشهادات".

 

وأوضح الوزير، "أن خلق فرص العمل لهذة الفئة من ذوي الاحتياجات الخاصة سيظهر لنا العديد من مهارات هؤلاء الشباب، وقريبا سيتم صرفها في كافة محافظات الجمهورية".

 

ومن جانبه قال حسن رداد، مدير مديرية القوي العاملة بمحافظة القاهرة، "وزير القوي العالمة كلفني بالنظر إلى عدد من الملفات وكان على رأسها العمالة غير المنتظمة، والتدريب المهني، والشئون النقابية العمالية، حيث تم صرف 863ألف جنية كمنح ورعاية اجماعية 4315عاملا".

 

وأشاد رداد في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، بالمبادرة التي أطلقها وزير القوي العالمة برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، لحماية العمالة غير المنتظمة، من خلال النظر إلى تلك الفئة وتقيم الرعاية لهم، مشيرا إلى أن شهادات "الامان" تعد الخطوة الاولى لكفالة ورعاية هذة الفئة.

 

ونوه محمد الشيخ، سكرتير عام محافظة القاهرة، على أن وزير القوي العاملة أولي اهتمام كبير بذوي الاحتياجات الخاصة، مضيفا أن الوزارة تعمل بأقصى جهدها لتغطية ومتابعة هؤلاء الفئة في جميع المحافظات.

 

ووجه الشكر للدكتور محمد سعفان، وزير القوى العاملة، على شهادات "امان" التي تم صرفها بمحافظة الاسكندرية.