رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الصيادلة توضح حقيقة وجود اشتراطات لإقرار صحة تشكيل مكتبها

الدكتور محيي عبيد
الدكتور محيي عبيد - نقيب الصيادلة

قال الدكتور محيي عبيد نقيب الصيادلة ورئيس اتحاد الصيادلة العرب، إن ما يتم تداوله حول وجود اشتراطات لإقرار صحة تشكيل هيئة مكتب ومن ثم اختيار ممثليها فى مجلس إدارة اتحاد المهن الطبية عبارة عن معلومات مغلوطة وليس لها اساس من الصحة .
 
وأكد عبيد، في تصريحات صحفية له اليوم الجمعة، أن ذلك يأتي فى ظل حالة الجدل التى يمارسها البعض ومحاولتهم إثارة الأزمة بعد الأزمة وذلك فى محاولة يائسة لمعاودة الظهور وخلق حالة وهمية من التوتر بعدما قاربت الأمور على الاستقرار داخل نقابة الصيادلة.


وأوضح عبيد، أن كل أعضاء مجلسها الأربع والعشرين متساوون فى الحقوق والواجبات ولهم نفس الصفة ولأصواتهم نفس الدرجة من النفاذ والحجية.


وأشار إلى أن عملية تصعيد عدد من الأعضاء تم بصورة قانونية كاملة استجابة لقرارات الجمعية العمومية فى ١٤-٥ ، متابعا أن قرارات المحكمة الإدارية فى الطعون التى تم تقديمها على هذه العملية وعلى قرارات الجمعية العمومية أكدت سلامة الموقف الحالى ورفضت ايقافه وهو ما يعنى صحة التشكيل الحالى وصحة ما يخرج منه من قرارات وأهمها قرار تشكيل هيئة المكتب.


وأفاد بأن نقابة الصيادلة ترفض رفضا باتا اى تلميح ان كائنا من كان يفرض ارادته ورغبته على مجلس النقابة ويشترط عليها شروطا لنيل حق من حقوقها فى اختيار ممثليها داخل اتحاد المهن الطبية.


وأكد، أن الصيادلة تكرر شجبها لتدخلات نقابة أطباء مصر فى الشأن الداخلي لنقابة الصيادلة فى محاولة من بعض أعضاء مجلس الأطباء

لفرض وصايته وتمكين مجموعة من أصدقائه وإعادتهم إلى المشهد بعدما لفظتهم جموع الصيادلة.


وأضاف، أن ممثل نقابة الصيادلة طبقا للقانون هو النقيب العام وعلى اتحاد المهن الطبية اعتماد المكاتبات التى ترد الى الاتحاد من خلاله فقط، موضحا أن نقابة الصيادلة رغبت فى كل فتراتها فى استمرار العمل وعدم التوقف وعدم اثارة الأزمات وهو ما تحقق حتى الآن فى الاتحاد ويمارس ممثليها حسن ابراهيم وأيمن عثمان أعمالهم بصفة يومية.


وقي هذا السياق، حملت نقابة الصيادلة المسئولين للاتحاد في تعطيل الاعمال خوفا منهم علي كرسي هيئة المكتب والذي فقدته خلال اعادة تشكيل هيئة المكتب، وتذكرهم بالامانة الموكلة اليهم.


وأكدت على استمرار عمل المجلس بالتشكيل الجديد، ويتم ادارة موظفي الاتحاد تحت مسئولية د سيد عبيد الامين العام ود ايمن عثمان مساعد الامين العام.


ودعت النقابة اعضاءها بعدم الانسياق وراء الاكاذيب التي سوف تكثر خلال هذه الفترة، بالإضافة الى عدم الانسياق خلف الشائعات التي يتم نشرها على صفحة المجلس المسروقة.