رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

شاهد.. طريق المناشي "مقبرة تلتهم الأرواح وتهدد أطفال المدارس"

طريق المناشي
طريق المناشي

في كل صباح ومساء يسير عليه المئات وكلهم خوف منه على أنفسهم وأطفالهم، خوف من أن تُزهق أرواحهم وأن يكون ذهابهم عليه بلا عودة ولا رجعة للحياة، إنه طريق المناشى السريع بالجيزة.

طريق المناشي الذي يعاني الإهمال ليقود بسببه إلى الموت.. حيث أصبح الموت لصيقًا به على الدوام، إذ إنه بات يُلقب بـ "طريق الموت" لكثرة الحوادث التي يشهدها، فمؤخرًا لقت سيدة حتفها، بسبب اصطدام توكتوك كان يسير عكس مع سيارة نصف نقل.

وفي ديسمبر 2017، وقعت عليه 5 حوادث مرورية، حصدت أرواح 10 من أبناء المنطقة وأدت لعدة إصابات، وفي أبريل 2018، لقى 3مواطنون مصرعهم  على طريق المناشى الخطاطبة إثر تصادم سيارتين محملتين بالبضائع أمام قرية القطا التابعة لمحافظة الحيزة .

الطريق يربط بين 4 محافظات، هي الجيزة والقليوبية والمنوفية والبحيرة، ويبلغ طوله نحو 37 كيلو فى قرى

ريفية فى شمال مركز إمبابة والتابع لمركز شرطة منشأة القناطر، وهو منعدم من جميع الخدمات فالإنارة الليلية فيه تكاد تكون غير موجودة.

 كما أن طريق المناشي حارة واحدة تسير فيها جميع السيارات، بينما الحارة الآخرى متهالكة للغاية وغير صالحة للاستخدام، مما يؤي إلى تصادم السيارات بإستمرار، ومعها تذهب أرواح المواطنين.

والمخاوف كلها حاليًا من كارثة محتملة ستكون عواقبها وخيمة إذا لم يتحرك أحدًا لاصلاحه وتمهيد الطريق، حيث أن هذا الطريق عليه 5 مدارس، وتسير عليه الحافلات "الباصات"، التي تحمل  مئات الأطفال إلى مدارسهم وتعيدهم إلى منازلهم.