رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزيرة الصحة: إنشاء 3 عيادات لعلاج مرضى الإدمان من المراهقين

الدكتورة هالة زايد،
الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان

أكدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان أن وزارة التضامن الاجتماعى له دور كبير فى خدمة المجمتمع، وأن التعاون مع وزارة التضامن اليوم، من خلال صندوق مكافحة وعلاج سيكون له أثر إيجابى، حيث سيتم إنشاء عيادات فى مستشفى المعمورة بالإسكندرية ومستشفيات العباسية والمطار لعلاج مرضى الإدمان من المراهقين.

    
وأضافت الدكتورة هالة زايد، أنه سيتم إجراء مسح قومى شامل لرصد حجم وإبعاد مشكلة تعاطى المخدرات بالتعاون مع صندوق الإدمان والمركز القومى للبحوث الاجتماعية والجنائية، وأن المسح سيساعد بمعرفة خصائص فئات المراهقين كما أن نتائج المسح سيكون له عائد على الدولة خلال 10 سنوات المقبلة، لافتة إلى أن ذلك سينقذ الشباب من الوقوع فى براثن الإدمان خاصة وأن مصر دولة شابة حيث إن 65% من سكانها شباب تحت سن 28 عاما، لافتة إلي أنه سيتم تقديم خدمة الصحة النفسية للمراهقين.


وأضافت "وزارة الصحة سبقت وتعاونت مع وزارة التضامن ومنها

حملات الكشف على سائقى الحافلات المدروسة وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم وأدى ذلك إلى انخفاض نسبة التعاطى بين سائقى الحافلات المدرسية".


جاء ذلك خلال توقيع برتوكول تعاون بين صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى التابع لوزيرة التضامن الاجتماعى والأمانة العامة للصحة النفسية بشأن إنشاء مراكز جديدة  لعلاج مرضى الإدمان من المراهقين.

 

وذلك بحضور غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي وعمرو عثمان مساعد وزير التضامن، مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والدكتورة سعاد عبدالرحيم مدير المركز القومى للبحوث الاجتماعية والجنائية والدكتورة منن عبد المقصود أمين الأمامة العامة للصحة النفسية.