رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. وزير الموارد المائية والدكتور حسن راتب ومفيد شهاب في جلسة "دور وسائل الإعلام في تحدي أزمة المياه"

بوابة الوفد الإلكترونية

تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى وبحضور وزير الموارد المائية والدكتور حسن راتب ومفيد شهاب بجلسة "دور وسائل الاعلام في تحدي أزمة المياه "بأسبوع القاهرة الأول للمياه.

أكد الدكتور حسن راتب رئيس مجلس امناء جامعة سيناء ورئيس الأكاديمية العربية للمياه، أن قضية الارشاد هى قضية وعي أما الترشيد فهو قضية سلوك ولابد من نشر سلوكيات جديدة للحفاظ على المياه، لاننا امة متسحرة تشهد تزايد مستمر فى كل شى يستهلك المياه.

وأضاف راتب خلال كلمته فى الجلسة الحوارية، أنه لابد من تلبيه طموح الرئيس السيسى لبناء دولة عصرية، مشيرا إلى أنه لابد من العمل على الحفاظ على المياه وترشيد استهلاكها وتعديل السلوكيات الخاطئة التى يقوم بها البعض، مشيرًا إلى حصتنا فى المياه وهى لا تكفى. 26 مليار متر مكعب.

وقال راتب أن الحفاظ على المياه يتطلب جهود كبيرة من الجميع، مشيرًا إلى أن عملية تحلية المياه معقدة وصعبة ،وان مصر تظل من أول الدول التى تدعم المياه تدعيما كبيرا من ايام محمد على وبنت بنيات كثيرة لضبط دورة المياه. وأكد راتب أنه لابد من ادارة حديثة لإدارة المياه، وهذا عامل هام جدا، ولابد من حساب تكلفة

المياه التى تدخل واشار راتب الى أن السياسة الرشيدة لتخفيض زراعة الرز كانت سياسة واعدة وناجحة ووفرت كثير من المياه، وأن الدول الان تحدد حدودها بالمياه وليس الحدود الجغرافية فقط، وذلك لان المياه مصدر حيوى.

وفى الختام أكد راتب نحن اليوم هنا لكى نعبر للاعلام والميديا ان الكلمة مؤثرة وكيفية توجيه الميديا لتعريف الناس باهمية حركة المياه فى الحياه وخطورة اهدارها للحفاظ عليها للاجيال القادمة.

يذكر أن الجلسة الحوارية المنعقده الأن بأحد فنادق القاهرة ضمن اسبوع القاهرة الاول للمياه تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، للحفاظ على المياه من اجل التنمية المستدامة.

ويواصل أسبوع القاهرة للمياه فعالياته لليوم الرابع والتى تنظمة وزارة الموارد المائية ، بمشاركة وفود من 70 دولة، ونحو 100 وزيرا، لمناقشة قضايا المياه وتغير المناخ.