عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الدكتور حسن راتب: الصحراء المصرية الأكثر جفافا من صحاري دول العالم

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد الدكتور حسن راتب، نائب رئيس المجلس العربي للمياه، على أن الصحراء المصرية الأكثر جفافا من صحاري دول العالم، قائلا: " يجب أن ندرك جميعآ حجم هذا الخطر".

 

وأوضح راتب، أنه من ضمن أنواع المياه، المياه الخضراء، وهي مياه الأمطار، وتستفيد منها مصر بمليار متر مكعب، وفي المقابل السودان 40 مليار متر مكعب، وأثيوبيا ألف مليار متر مكعب، والمياه الزرقاء، وتنتج من إعادة تحلية المياه لآفتا إلى أن تكلفتها عالية جداً.

 

وأشار نائب رئيس المجلس العربي للمياه، إلى أن العالم عندما يفكر في الزراعة، فإنه تواجه مشكلة المياه، مضيفآ "يجب أن ننشئ فكرة التعامل في الزراعه بمعدل استهلاك المياه". وأشاد راتب، بسياسة وزارة الري

في تقليل معدل زراعه الارز لتوفير المياه.

 

وبدأت منذ دقائق قليلة ندوة حول دور وسائل الإعلام في تحدي أزمة المياه، وذلك ضمن فاعليات أسبوع القاهرة الأول للمياه، بإحدى فنادق القاهرة، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي. وجاء ذلك بحضور الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الري والموارد المائية، والدكتور حسن راتب، نائب رئيس المجلس العربي للمياه، والدكتور مفيد شهاب، وزير الدولة للشئون القانونية السابق، والدكتور حسين العاطفي، وزير الري والموارد المائية الأسبق".