رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. وزير التعليم العالي: سنجني ثمار اتفاقيات اليابان قريبًا

خالد عبد الغفار في
خالد عبد الغفار في اليابان

ذكر الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أنه وقع خمس اتفاقيات مع الجامعات اليابانية، مؤكدا أنها ستجني ثمارها خلال الفترة المقبلة.

جاء ذلك خلال الحلقة السابعة عشر من سلسلة "أنت تسأل والوزير يجيب" للإجابة على التساؤلات الواردة للصفحة الرسمية لوزارة التعليم العالي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

ونوه عبد الغفار بأنه لاحظ أن الجامعات اليابانية متميزة جدا في حبها لمصر، وأنها على دراية كاملة بشعب مصر وحضارة مصر ما يجعلها تساعدها دون هدف خفي.

ولفت عبد الغفار إلى أن التقى الطلاب المصريين في اليابان، وأبدى إعجابه بهم وبما يدرسونه من تخصصات تحتاجها الدولة في الفترة الراهنية، قائلا: "طلابنا في اليايان حاجة تفرح".

وأوضح عبد الغفار أن اليابان عملت على بناء الإنسان بعد هزيمتها

في الحرب العالمية الثانية عام 1945 والتعامل النووي معها، فقررت أن تستعيد بنائها من خلال استغلال الإنسان وبناء عقله حتى أصبحت قلعة من قلاع التعليم.

وأشار عبد الغفار إلى أن الدولة الآن تعمل على بناء الإنسان في مجال التعليم والصحة والثقافة كما فعلت من قبل اليابان، موضحا أنها اعتمدت بالأساس على مواردها البشرية.

وذكر عبد الغفار أنه شرح رؤية مصر في تطوير مجال التعليم العالي والبحث العلمي والتكنولوجي خلال منتدى العلوم والتكنولوجيا والابتكار في مدينة كيوتو باليابان.