رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

برلماني: حجم العمالة الموسمية فى مصر 15 مليون عامل

بوابة الوفد الإلكترونية

قال النائب محمد وهب الله، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب والأمين العام لاتحاد عمال مصر، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية أطلق منذ حوالي 6 أشهر مبادرة "حماية" من أجل حماية كافة العاملين بالقطاعين الحكومي والخاص، علاوة على دعم أصحاب العمالة غير المنتظمة والموسمية.

 

وأوضح "وهب الله"، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أنه فور اهتمام الرئيس بقضية التأمين على كافة العاملين ودعم العمالة غير المنتظمة، شُكلت لجنة ضمت أعضاء من لجنة القوى العاملة وآخرين من لجنة التضامن الإجتماعي؛ بهدف البحث والمناقشة حول كيفية تقديم سبل الرعاية المختلفة لهؤلاء الأشخاص، لافتًا إلى صدور شهادة عُرفت بـ"شهادة الآمان" برعاية الرئيس السيسي، من أجل التأمين على العاملين غير المؤمن عليهم.

 

وأضاف وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، أن قانون العمل الجديد يضمن حقوق كل العاملين، ويضم بعض البنود الخاصة بالعمالة غير المنتظمة والموسمية، وجاري في الوقت الحالي حصر عدد أصحاب العمالة غير المنتطمة، قائلًا: "الدكتور محمد سعفان، وزير القوى العاملة، أعلن أنه تم حصر نحو

مليوني و300 ألف من العمالة غير المنتظمة خلال شهرى مارس وأبريل الماضيين، وهذا العدد هو ما تم حصره فقط، والعدد الفعلي لهم يتخطى الـ15 مليون عامل، ومن الضروري حصر ما تبقى حتى يصلهم الدعم".

 

يذكر أن الدكتور محمد سعفان، وزير القوى العاملة، صرح لوكالة أنباء الشرق الأوسط بالكويت، أن حملة "حماية" التى أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسى، لحماية العمالة غير المنتظمة، وتوفير شهادات أمان لهم، مكنت الوزارة من حصر نحو مليونين و300 ألف من العمالة غير المنتظمة خلال شهرى مارس وأبريل الماضيين.

 

يأتي ذلك على هامش زيارته لحضور فعاليات الدورة التاسعة والثمانين لمجلس إدارة منظمة العمل العربية، والتى تستضيفها الكويت على مدى يومين.