عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تخفيض الدعم لطفلين بدلًا من 3 في برنامج تكافل وكرامة

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد الدكتور أحمد لطيف مدير العمليات ببرنامج الدعم النقدي تكافل وكرامة بوزارة التضامن الاجتماعي أن الوزارة قررت توجيه الدعم المقرر من خلال برنامج "تكافل" والمخصص للأسر الأولى بالرعاية لطفلين بالأسرة فقط بدلا من ثلاثة أطفال بجانب الدعم المقرر للأسرة والمقرر ب`325 جنيها شهريا وذلك في  إطار دعم توجه الدولة للحد من الكثافة السكانية.
جاء ذلك في تصريحات صحفية لمدير العمليات ببرنامج (تكافل وكرامة) اليوم الأربعاء على هامش الورشة التشاورية التي عقدتها الوزارة مع ممثلي الصحافة المحلية. 
وأوضح لطيف أن الابن في المرحلة الثانوية يحصل على دعم قيمته 140 جنيها شهريا, والطفل في المرحلة الإعدادية يحصل على 100 جنيه شهريا, و80 جنيها للطفل في المرحلة الابتدائية, إلى جانب منح الطفل من سن يوم وحتى 6 سنوات 60 جنيها. 
وأشار إلى إضافة السيدة المسيحية المنفصلة ضمن الفئات التي يحق لها الحصول على دعم تكافل بعد توافر شروط حصولها على الدعم. 
وفي إطار تنوع أشكال الدعم للأسر الأولى بالرعاية, قامت الوزارة

بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لإعفاء بعض الفئات من دفع الرسوم المدرسية وهم أبناء الأسر المستفيدة من معاش الضمان الاجتماعي, وأبناء الأسر التي تحصل على مساعدات الدعم النقدي من التضامن, كما تعفي التربية والتعليم أبناء المرأة المعيلة والمطلقة ومهجورة العائل من دفع الرسوم. 
وفي إطار ترشيد الدعم الذي يستهدف الأسر والمواطنين الأولى بالرعاية, تعتزم الوزارة اتخاذ الإجراءات القضائية ضد الأسر والأشخاص الذين حصلوا على دعم نقدي بغير وجه حق. 
يذكر أن وزارة التضامن الاجتماعي تمتلك أكبر قاعدة بيانات لتوصيف الفقر في الشرق الأوسط, وحظيت بإشادات من منظمات دولية, ومسجل بها 30 مليون مواطن يرون أنهم يستحقون الدعم.