رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير التموين: مينفعش حد أولاده فى مدارس أجنبية يأخذ دعم الدولة

الدكتور علي المصيلحي،
الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين

طالب الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن يكون المواطن مراقبا لأي عملية تزوير من جانب بعض المنافذ التموينية، لافتًا إلى أن المنافذ 40 ألف منفذ، وكل ما لديهم هم 6 آلاف مشرف فقط.

 

وأضاف المصيلحي، خلال المؤتمر الصحفي بمقر الوزارة، مساء اليوم الاثنين، أنه يستهدف أن يكون هناك 100 مليون مفتش في مصر.

 

وأكمل وزير التموين، "أن تصليح عدد البيانات الخاطئة في البطاقات في تزايد مستمر، هناك 2 مليون طلب لإضافة المواليد بعدد يصل إلى 3 ملايين شخص"، لافتًا أن فتح إضافة المواليد سيستمر حتى 7 نوفمبر ولن يسمح بأي تعديل بعد تاريخه.

 

وأوضح الوزير: "هل يمكن أن يكون هناك بطاقات بعدد أكثر من المستفيدين من عدد الرقم القومي"، موضحًا انه "يتم إيقاف البطاقات التي بها بيانات خاطئة، تم إزالة الوفيات فقط،

والذي تم إيقاف بطاقاتهم يتوجهون لإصلاحها".

 

وتابع ": هذه البلد في حاجة لضبط أي مصروف يصرف، وأن تعديل البيانات في أول شهر ونصف تم بنسبة 10%، وبعد الحذف في آخر أسبوعين وصلت إلى 24 %".

 

واستطرد "بداية من أول ديسمبر ستبدأ تظلمات المواطنين على إيقاف بطاقاتهم، وهناك لجنة من الوزارة التموين والرقابة الإدارية والتضامن والتخطيط تحدد من هو المستحق، مينفعش واحد معاه عربية آخر موديل يأخد دعم ومينفعش حد مدخل أولاده مدارس أجنبية يأخد دعم، لذلك المساواة بين الفئات غير المتساوية ظلم".