رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. وزيرة البيئة: مصر تولى إهتمامًا كبيرًا بقضية التغيرات المناخية

 الدكتورة ياسمين
الدكتورة ياسمين فؤاد، وزير البيئة- ارشيفيه

أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزير البيئة، أهمية الربط بين اتفاقيات ريو لتغير المناخ والتنوع البيولوجي والتصحر، حتى نستطيع تحقيق التنمية المستدامة .

جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقتها، وزيرة البيئة، خلال مؤتمر "أسبوع القاهرة الأول للمياه"،  الذى  نظمته وزارة الموارد المائية والري تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال الفترة من 14 – 18 أكتوبر الجاري، بحضور وكيل الأمين العام للشئون الاقتصادية والاجتماعية بالأمم المتحدة، ورؤساء عدد من الوفود من مختلف الدول، وممثلي المنظمات الدولية والإقليمية بهدف إلقاء الضوء على جهود مصر الدولية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأشارت فؤاد، إلى اهتمام مصر الكبير بقضية التغيرات المناخية ، حيث كانت من أوائل الدول التي وقعت وصدقت على اتفاقية تغير المناخ عام 1994 وكذلك كافة الاتفاقيات المتعلقة بتغير المناخ والتي كان آخرها التصديق على اتفاق باريس عام 2017.

وأوضحت وزيرة البيئة أن مصر قامت باتخاذ العديد من الخطوات الخاصة بدراسة تأثيرات تغير المناخ

على موارد مصر المائية من خلال تقارير الإبلاغ الوطني واستراتيجية التكيف مع تغير المناخ، كما قامت مصر بوضع خطة طموحه للتعامل مع هذه التأثيرات في تقريرها عن المساهمات المحددة وطنياً التي قدمته في اتفاقية باريس لتغير المناخ 2017.

وتابعت الوزيرة، أن مصر لها دور كبير في المفاوضات الخاصة بتغير المناخ ، حيث تمكنت من الحصول على منحة قدرها 31.7 مليون دولار لحماية نهر النيل وجارى العمل على وضع خطة متكاملة للتكيف مع تغير المناخ مطلع العام القادم لضمان التكافل بين الحلول والإجراءات لتحقيق التنمية بشكل مستدام ومرن قادر على مواجهة الأخطار المحتملة مستقبلاً.