رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. نائب وزير التعليم يتفقد المدارس الفنية في الجيزة

جولة محمد مجاهد بمدارس
جولة محمد مجاهد بمدارس الجيزة

تابع الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عددًا من سيرا العملية الدراسية بالمدارس الفنية في محافظة الجيزة.

وتفقد مجاهد المدرسة الثانوية الفندقية للخدمات السياحية المشتركة والاطمئنان على سير الامتحانات القبلية فى مادة تنمية مهارات الحاسب الآلى، مستفسرًا من الطلاب والطالبات عن مجموعهم فى الشهادة الإعدادية وسبب اختيارهم للدراسة بالمدرسة الفندقية، وكان إجماعهم على رغبتهم فى العمل الفندقى بعد تخرجهم من المدرسة مباشرة.

ووجه مجاهد بسرعة تصحيح الامتحانات ورصد الدرجات إلكترونيًا وإرسالها للقطاع على أسطوانات مدمجة؛ للوقوف على مستوى الطلاب فعليًا وعلاج أوجه القصور لديهم فى المواد الدراسية.

كما تفقد المطابخ والمطاعم وحجرة المغسلة موجهًا بالاستفادة من الإمكانيات المتاحة بالمدرسة وتدريب المعلمين على الأجهزة الحديثة بها، بالإضافة إلى عمل تقرير عن تشغيل الأجهزة الجديدة بها وإرساله للإدارة العامة للتعليم

الفندقى والاهتمام بالنظافة.

وفى مدرسة الهرم الفنية التجارية للبنات بإدارة العمرانية، حرص مجاهد على تفقد فصول الطالبات والاطمئنان عليهن، مؤكدًا أن هذه الامتحانات تهدف إلى تقوية المهارات الأساسية فى اللغات، والرياضيات، ومبادئ تكنولوجيا المعلومات.

وتأكد مجاهد من ضم طالبات الفترتين الصباحية والمسائية لتأدية الامتحان فى نفس التوقيت، بجانب تفقد معامل الحاسب الآلى والمكتبة، وحجرة التربية الرياضية، وحجرة الصحافة المدرسية.

وتفقد فصول المدرسة الزراعية الثانوية المهنية بإدارة العمرانية التعليمية، وطمأن الطلاب باهتمام الوزارة بهم وأن هذا الامتحان ليس له علاقة بأعمال السنة.