رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أطفال بلا مأوى يطلع على خبرات فريق دار بسمة لإيواء المشردين

بوابة الوفد الإلكترونية

في إطار خطة وزارة التضامن الاجتماعي لتعزيز التعاون  مع المجتمع المدني والاهتمام بالفئات الأولي بالرعاية  استضافت الوحدة المركزية للبرنامج القومي حماية الأطفال بلا مأوى اجتماعا موسعا مع فريق دار بسمة للإيواء، لبحث إمكانية التعاون في ملف المشردين والاستفادة من خبرات الفريق في هذا الإطار وبحث إمكانية تطوير منظومة حماية المشردين التي تتبناها وزارة التضامن الاجتماعي لتوفير مناخ صحي ونفسي للمشردين.
وشهد الاجتماع الاطلاع على تجربة فريق بسمة في المحافظات ورصدهم للحالات وكيفية التعامل معها وكذلك تم اطلاع فريق دار بسمة بجهود برنامج حماية الأطفال بلا مأوى في المحافظات المستهدفة والخدمات المقدمة للأطفال وفرق الشارع التى تجوب المحافظات وكذلك مؤسسات الرعاية التي تم تطويرها.
يذكر أن غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي قد

عقدت اجتماعا مؤخرا مع المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر تامر عبدالفتاح لمناقشة أوجه التعاون بين الوزارة والصندوق.
 وناقشت معه التوسع في ملف حماية الأطفال المعرضين للخطر في ضوء النجاح الذى تحقق في برنامج أطفال بلا مأوى الذى تنفذه وزارة التضامن الاجتماعي بالتعاون مع صندوق تحيا مصر بتكلفة 164 مليون جنيه.
حضر الاجتماع حسني يوسف مدير البرنامج القومي حماية الأطفال بلا مأوى، وعلاء عبدالعاطي معاون الوزير للرعاية الاجتماعية وفريق عمل برنامج حماية الأطفال بلا مأوى.