رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

البابا تواضروس: إقامة مؤتمر شباب كنائس العالم كل عامين.. والرتب الكنسية ليست «ترقية»

بوابة الوفد الإلكترونية

كتب - عبدالوهاب شعبان:

التقى قداسة البابا تواضروس الثانى- بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية- كهنة نيوجيرسي، صباح أمس بكنيسة القديس مارمرقس الرسول، فى إطار رحلته الرعوية بالولايات المتحدة الأمريكية.

وقال البابا: إن الكاهن «مصلى» وعمله الرئيسى هو الصلاة، وقيادة الصلوات الطقسية، لافتًا إلى أن الكنيسة حين تمنح رتبة «قمص» فإنها تعنى «مدبر».

وأضاف خلال إقامة خمسة آباء كهنة بكنائس «نيوجيرسي» أن  التعاون، والعمل المشترك، وروح الفريق هى أبرز ثوابت الخدمة الكنسية، نافيًا أن تكون الرتبة الكنسية بمفهوم الترقية.

 وأعرب البابا عن سعادته بزيارة كنيسة مارمرقس الرسول أولى كنائس الولايات المتحدة الأمريكية، مشيرًا إلى أنها تأسست فى عام 1970، ومن يأتيها زائرًا يحج فيها- حسب وصفه.

 وأوضح أن برنامج زيارته كان من المفترض أن يبدأ بزيارة كنيسة مارمرقس الرسول، لكن هناك كنائس كثيرة أسست فى الولايات المتحدة الأمريكية، وأردف قائلًا: نتابع دائمًا

أخباركم المفرحة فى مصر.

ولفت البطريرك إلى أن مؤتمر شباب العالم الذى أقيم تحت عنوان «العودة للجذور» سيعقد كل عامين، مؤكدًا أن انطباعات الشباب المشاركين عن مصر كانت جميلة للغاية، حسبما بدت تدويناتهم على مواقع التواصل الاجتماعي.

واستطرد قائلًا: «سنكرر الملتقى الشابى لأنه فرصة جيدة، وجسر يربط بين كنائسنا فى الداخل، والخارج».

يشار إلى أن البابا تواضروس الثانى غادر القاهرة صباح الخميس قبل الماضى، متجهًا إلى الولايات المتحدة الأمريكية فى رحلة رعوية تستغرق عدة أسابيع، رافقه خلالها الأنبا دوماديوس أسقف 6 أكتوبر، والأنبا ماركوس أسقف حدائق القبة.