رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الصحة تنظم قافلة للصحة الإنجابية بحي الأسمرات

بوابة الوفد الإلكترونية

تنظم وزارة الصحة والسكان ممثلة في قطاع السكان وتنظيم الأسرة قافلة للصحة الإنجابية، غدا الأربعاء، في حي الأسمرات الجديدة بمنطقة المقطم، بمحافظة القاهرة.

يأتي ذلك في إطار الاحتفال باليوم العالمي لتنظيم الأسرة، تحت شعار "حقك تنظمى"، تحت رعاية  الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان.
وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن القافلة تقوم  بمشاركة 9 عيادات متنقلة لتقديم خدمات النساء وتنظيم أسرة، والباطنة، والأطفال، والجلدية، بالإضافة إلى العيادة الثابتة، مشيرًا إلى أنه ستقدم القافلة كافة خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية للحوامل والسيدات فى سن الإنجاب بالمجان، كما سيتم توفير وصرف الأدوية لعلاج الحالات المرضية بالمجان.
وأضاف " مجاهد" ان الهدف من هذه القافلة هو نشر الوعى بخدمات تنظيم الأسرة فى المناطق التى تحتاج لتكثيف الخدمات بها لا سيما المناطق المحرومة والمجتمعات العمرانية الجديدة.
من جانبها أوضحت الدكتورة سحر السنباطي رئيس قطاع السكان وتنظيم الأسرة، أنه سيتم تنفيذ عدة انشطة على هامش القافلة أمثلة الندوات الإعلامية المسئول عنها فريق إعلام تنظيم الأسرة، والزيارات المنزلية التى يتم تنفيذها من

خلال الرائدات الريفيات بهدف الترويج للخدمات ورفع وعي الجمهور عن رسائل الصحة الانجابية وتنظيم  الاسرة، بالاضافة الى تنفيذ معرض لعرض المشغولات اليدوية من منتجات  نوادي المرأة التي يتبناها قطاع السكان وتنظيم الأسرة بهدف دعم وتنمية المرأة المصرية اجتماعيا وثقافيا وتحسين وضعها وخلق فرص العمل المناسبة لها بجانب تمكينها من ممارسة حقوقها وزيادة قدرتها على اتخاذ القرار وخاصة قرار الإنجاب.
وأشارت "السنباطي" إلى أن هذه القافلة تمثل نموذجا متميزا للتكامل بين العديد من الشركاء لدعم البرنامج القومى لتنظيم الأسرة وجهوده فى التصدى للزيادة السكانية، حيث يشارك فى تنفيذها الهيئة العامة للاستعلامات، وهيئة قصور الثقافة، والهيئة القبطية الإنجيلية، وجمعية الهلال الأحمر، والهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار.