رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إعفاء أبناء شمال سيناء من مصروفات جامعة القاهرة

محمد عثمان الخشت-
محمد عثمان الخشت- رئيس جامعة القاهرة

أعلن الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، إعفاء كامل من المصروفات الدراسية والمدن الجامعة لأبناء الشهداء وأبناء شمال سيناء.

ولفت إلى أنه تم العام الماضي كفالة 5 آلاف طالب من غير القادرين، مشيرا إلى أن الجامعة مستمرة في دعم الطلاب غير القادرين إلى جانب تقديم الرعاية الصحية للطلاب في الحالات المرضية المختلفة.

جاء ذلك خلال الحوار المفتوح لرئيس جامعة القاهرة مع الطلاب، بعنوان: "حوار الأب مع أبنائه"، بقاعة الاحتفالات الكبري بالجامعة بحضور قيادات الجامعة وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس.

وقال إنه سيتم توسيع حجم الأنشطة الطلابية بالجامعة، بالعمل علي تنظيم العديد من الرحلات والمسابقات الرياضية والفنية والثقافية والاجتماعية بين الطلاب، ودعم مشاركتهم  في  تدريب الطلاب علي المشروعات الصغيرة.

وأشار رئيس جامعة القاهرة إلى أنه سيتم إضافة سؤال قصير " سؤال تعليلي"، إلى جانب نظام "البابل شيت" وسؤال "حل المشكلات" الذي تم تطبيقه في العام الجامعي الماضي، لاختبار قدرة الطلاب علي معرفة العلل والأسباب لتخليص

العقل من التفكير الأسطوري والخرافات.

وشدد الخشت على أهمية المنافسة في الأنشطة الطلابية المختلفة، موضحا أن جامعة القاهرة فازت العام الماضي ب 23 جائزة في مسابقة إبداع والمركز الأول في مسابقة العباقرة ، وأن الجامعة ستقدم دعمها الكامل للطلاب  لمواصلة المنافسة والحصول علي المراكز الأولي في المسابقات المختلفة علي مستوي الجامعات.

ووجه رئيس جامعة القاهرة التهنئة للطلاب بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد، متمنيًا لهم التوفيق والسداد، وطالبهم بممارسة كل الأنشطة الرياضية والثقافية والإجتماعية والفنية بالجامعة، جنبا إلي جنب مع الإنتظام في العملية التعليمية، مؤكدا أن بناء شخصية الطالب لا تكتمل إلا بتنمية القدرات في الأنشطة المختلفة.