رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خبير أمني: ضرورة فتح نقاش دولي مُوسع لمحاربة الإرهاب

العميد خالد عكاشة
العميد خالد عكاشة

قال العميد خالد عكاشة، رئيس المجلس القومى لمكافحة الإرهاب والخبير الأمني، إن قضية الإرهاب تتصدر اهتمامات الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال مشاركته فى أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة فى دورتها الـ73، والمنعقدة حاليًا بنيويورك، مشيرًا إلى ضرورة فتح نقاش دولي مُوسع من أجل محاربة الإرهاب الذي يُشكل خطورة على العالم أجمع.

 

وأوضح عكاشة، في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، أن طرح مصر لقضية الإرهاب منذ عام 2012، حيث طالبت مصر بدعم دول العالم لها في حربها ضد الجماعات المتطرفة، والتي تهدف لزعزعة الأستقرار بالمنطقة، إلا أن الدعم جاء متأخر، مؤكدًا على أن مصر لديها رؤية واضحة لمكافحة الإرهاب، يعرضها الرئيس السيسي خلال كلمته بالجمعية العامة للأمم المتحدة.

 

وأشار الخبير الأمني، إلى أن الرئيس السيسي طرح من قبل الرؤيةالمصرية بخصوص هذه القضية،

وذلك خلال القمة العربية الأمريكية التي انعقدت العام الماضي بالرياض، مشيرًا على أن الأمم المتحدة ضمت خطاب المؤتمر ضمن خطط مكافحة الإرهاب.

 

وأكد، على أهمية تعاون كافة الدول من أجل الحفاظ على آمان الدول واستقرارها، خاصة وأن مشاركة الرئيس في الجمعية العامة للأمم الممتحدة تُتيح الفرصة في نشر مخاوف مصر، وآملها بشأن قضية الإرهاب، التي تمس أمن العالم كله وليس مصر فقط.

 

جديرًا بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، يشارك  في اجتماعات الدورة الـ73 للجمعية العامة للأمم المتحدة، والمنعقدة حاليًا بنيوريوك.