عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير التعليم العالي: تأهيل طلاب الجامعات لسوق العمل

خالد عبد الغفار-
خالد عبد الغفار- وزير التعليم العالي

أكد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ضرورة رفع مستوى خريجي الجامعات المصرية بما يواكب مستويات خريجي الجامعات العالمية.

جاء ذلك خلال اجتماعه اليوم الاثنين، كريس بونيو رئيس قطاع التعليم العالي بشركة مايكروسوفت العالمية، والوفد المرافق له، بحضور الدكتور محمد الشناوي مستشار الوزير للعلاقات الدولية، والدكتور محمد الطيب معاون الوزير للشئون الفنية.

ونوّه بأهمية تأهيل الطلاب لسوق العمل، وربطهم بالصناعات من خلال تزويدهم بالمهارات اللازمة من التطبيقات الإلكترونية في المجالات التكنولوجية، ودعم برامج الابتكار.

ودعا عبد الغفار إلى تعميم تجربة ميكنة الامتحانات الإلكترونية على الجامعات المصرية؛ بهدف الوصول إلى المستوى الدولي، والذي تم تطبيقه لأول مرة طبقًا للمعاييرالدولية، لعدد 487 طالبًا من طلاب الفرقة الثالثة بكليات الطب بجامعات (عين شمس ـ المنصورة ـ أسـيوط - 6

أكتوبر وكلية الطب بالقوات المسلحة)، والتي نظمتها الوزارة بالتعاون مع شركة مايكروسوفت.

وأكد الجانبان على عمق العلاقات الإستراتيجية التي تربط بين الوزارة وشركة مايكروسوفت، في العديد من المجالات منها توفير برامج التدريب اللازم للطلاب والباحثين، وتنمية أعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية في مختلف تخصصات وفروع التكنولوجيا الحديثة.

وأعرب رئيس قطاع التعليم العالي بشركة مايكروسوفت العالمية عن فخره بنجاح مبادرة الوزارة من خلال ميكنة الامتحانات الإلكترونية، مضيفًا إلى أن الوزارة تخطو خطوات هامة وقوية في اتجاه تطوير التعليم العالي والتكنولوجيا.