عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المصري شادي رباب يفوز بجائزة الأمم المتحدة في مجال البيئة

 رواد الأعمال البيئيين
رواد الأعمال البيئيين

فاز سبعة من بينهم مصرى من رواد الأعمال البيئيين الشباب الذين تتراوح أعمارهم ما بين 18 و30 عامًا من جميع أنحاء العالم بجائزة أبطال الأرض الشباب تقديرا لمشاريعهم الجريئة والمبتكرة التي تهدف إلى استعادة البيئة وحمايتها.
وسيحصل الفائزون على الجائزة خلال احتفال رفيع المستوى سيقام لتكريم أبطال الأرض في مدينة نيويورك في 26 سبتمبر. والجائزة لكل فائز من الفائزين هي مبلغ 15,000 دولار كتمويل أولي بالإضافة إلى تقديم الإرشاد والدعم الفني لتنفيذ أفكارهم المبتكرة.
والرواد الشباب الفائزون بجائزة أبطال الأرض الشباب - الذين ينتمون إلى مختلف أنحاء العالم هم المصرى شادي رباب الذي حصل على الجائزة تقديرا لدوره في معالجة الفقر وإدارة النفايات في مصر من خلال صنع الآلات الموسيقية من القمامة وتدريب الأطفال على الفنون وتكوين فرقة موسيقية من الأطفال العاملين في جمع القمامة.
وهيوج ويلدون، الذي حصل على الجائزة تقديرا لابتكاره تطبيقا يُستخدم في الهواتف الذكية والذي يقوم بحساب البصمة البيئية للمستخدم استنادا إلى عمل مسح ضوئي لإيصالات المواد الغذائية التي تم شراؤها من خلال التطبيق.
وهبة الفرا، التي حصلت على الجائزة تقديرا لدورها في

دعم مهن المهندسات والمهنيات المتخصصات في مجال البيئة في الصناعة الخضراء في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
وآربت دوبار، الذي حصل على الجائزة تقديرا لتقنيته الرائدة بتصفية 90٪ من الجسيمات الناجمة عن مولدات الديزل، دون الإضرار بالأداء الميكانيكي للمولدات.
و مياو وانج التي حصلت على الجائزة تقديرا لمبادرتها "بحار أفضل" التي تهدف إلى تمكين الغواصين من حماية المحيط والحفاظ عليه.
و ميراندا وانج، التي حصلت على الجائزة تقديرا  لما قامت به من العمل على تحويل التلوث البلاستيكي إلى موارد جديدة من أجل اقتصاد مستدام.
وجاتور هالبرن، الذي حصل على الجائزة تقديرا لما قام به بإنشاء شبكة من مزارع الشعاب المرجانية لاستعادة الشعاب المهددة بالانقراض، واستعادة النظم الإيكولوجية النابضة بالحياة والمجتمعات التي تعتمد عليها.