رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جمال أسعد يكشف الملفات المطروحة بقمة السيسي وترامب

جمال أسعد - المحلل
جمال أسعد - المحلل السياسي

قال الدكتور جمال أسعد، المحلل السياسي، إن القمة المصرية- الأمريكية التي ستجمع الرئيس عبدالفتاح السيسي ونظيره الأمريكي دونالد ترامب على هامش اجتماعات الدورة الـ73 للأمم المتحدة مهمة نظرًا لأن السيسي سيستعرض جهود مصر  في مكافحة الإرهاب.

وأشار أسعد، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، إلى أن الجمعية العامة للأمم المتحدة تعد موسما دبلوماسيا مفتوحا يجتمع فيه رؤساء العالم لمناقشة قضايا الإقليم لعل تأتي نتائج القمم المنعقدة بثمار في المستقبل لصالح الدول، مؤكدًا أن كل دولة تسعى لتحقيق مصالحها.

وذكر المحلل السياسي، أن أهم الملفات المطروحة التي ستأتي على رأس قمة السيسي وترامب هي قضية الإرهاب، وموقف مصر تجاه قضايا الإقليم والذي يعتمد على ضرورة الوصول لحلول سياسية للأزمة في سوريا والعراق واليمن، والقضية الفلسطينية ولاسيما في ضوء إصرار مصر على حل الصراع الإسرائيلي في

المنطقة، نظرًا لأن لها علاقات دبلوماسية مع إسرائيل، فضلا عن طرح العلاقات الثنائية بين القاهرة وواشنطن في المجالات كافة.

وتابع أسعد، حديثه قائلا "اللقاء بين الرئيسين دبلوسي تقليدي لا جديد فيه، فقد سبق وأن اجتمعا من قبل ولكن الإدارة الأمريكية وسياساتها تجاه بعض القضايا لن تتغير فهي أكبر دولة داعمة للارهاب في العالم، على حد قوله.

والجدير بالذكر، أن هناك قمة ستعقد مساء اليوم بين الرئيس السيسي ونظيره الامريكي دونالد ترامب وذلك على هامش فعاليات الجمعية العامة للدورة الـ73 للأمم المتحدة.