عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

لا صوت يعلو فوق اللوائح .. شعار رؤساء الجامعات مع قرب بداية الدراسة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تتأهب كافة الجامعات المصرية لاستقبال العام الدراسي الجديد بكل حزم وقوة، لإعادة الانظباط الأخلاقي والسلوكي للطلاب، فضلًا عن محاربتها لموضة "البناطيل الممزقة"، التي ظهرت على بعض طلاب الجامعات في الآونة الأخيرة، وغير اللائقة بالزي الجامعي.

وفي التقرير التالي ترصد "بوابة الوفد"، استعدادات بعض الجامعات المصرية للعام الدراسي الجديد، ومنعها لظاهرة موضة" البناطيل الممزقة"، وكيفية مواجهتها والتصدي لمن يخالف تلك القواعد.

 جامعة الزقازيق

أقرت الجامعة مجموعة من الظوابط الخاصة لاستقبال العام الجديد، فتم الانتهاء من إعداد الخطط التدريسية، فضلًا عن الانتهاء من أنه يتم استدعاء الطالب وتوجيهه للالتزام بالزى المناسب، وفي حالة عدم الاستجابة يتخذ الإجراء التأديبى بشأنه على الفور، فالطالب له مطلق الحرية فيما يرتديه بشرط ألا يخالف الذوق العام وأخلاقيات الجامعة سواء كان طالبا أو طالبة.

جامعة أسيوط

وحرصت إدارة جامعة أسيوط على إرساء قواعد الالتزام والانضباط داخل الحرم الجامعي ، فقررت أيضا منع الملابس غير لائقة والملائمة  للحياه الجامعية، ومن ضمنها "البنطلونات القصيرة" أو "الممزقة"، وتلك التعليمات مبلغة للأمن الإدارى فإنه يقوم بمنع أى طالب يخالف تلك القواعد من الدخول للحرم

الجامعي.

جامعة الفيوم

وفى الفيوم، لم يختلف الحال كثيرًا، فهناك قواعد للانضباط تنظم تعامل الطلاب ودخولهم للجامعة،  تم وضعها منذ سنوات، خاصة فيما يختص بالملابس الخارجة عن المألوف حيث يتم منعها ، مثل البنطلون المقطع أو الملابس العارية، ويتصدى أمن الجامعة هناك لأية تجاوزات عن قواعد الانضباط.

جامعة بنها

من المنتظر أن يتم تطبيق الأعراف والتقاليد الجامعية بها بكل شدة وحزم ، والالتزام بها لن يكون للطلبة وحدهم بل ينضم إليهم أعضاء هيئة التدريس، ويندرج تحت هذه الأعراف "البناطيل المقطعة" وغيرها من المخالفات لتقاليد الحرم الجامعي.

ولاتزال بعض الجامعات في تحفظ تام لظاهرة موضة" البناطيل المقطعة"، تاركة الطلاب يفعلون ما يريدونه دون اتخاذ أي إجراءات تحد من السلوك الخاطئ بالجامعة.