رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

البابا تواضروس: نرحب بزيارة «السيسي» لـ«أمريكا».. وليس لدينا ما نخفيه

بوابة الوفد الإلكترونية

 

كتب- عبدالوهاب شعبان:

قال البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية إن الكنيسة القبطية الأرثوذكسية ترحب بزيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي للولايات المتحدة الأمريكية.

وأضاف خلال لقائه أقباط «استاتن أيلاند» بكنيسة رئيس الملائكة ميخائيل والشهيد مارمينا بنيويورك أمس الأول، أن الترحيب بالرئيس، والفرح بزيارته، يعد احتفاءً بالوطن، مشيرًا إلى أن مصر تحاول النهوض من كبوات سابقة، المسؤولون يحملون على عاتقهم نهضة مصر اقتصاديًا، ولدينا نجاحات كبيرة في الفترة الماضية.

وأشار البابا تواضروس الى أن هناك مشكلات، وهذا أمر طبيعي، ونسعى لحلها، فلا تستمعوا للأخبار الكاذبة، وكنيستنا صامدة قوية، ناجحة، وممتدة.

وأوضح البابا أن الكنيسة تعد خطتها لمستقبل الخدمة بكنائس المهجر كل 3 سنوات، معرجًا على مؤتمر شباب المهجر «العودة إلى الجذور» الذي أقيم بالقاهرة الشهر الماضي، داعيًا إلى تضافر جهود الكنيسة، والأسرة، والأصدقاء، والإعلام في هذا

الشأن، لربط شباب المهجر بالكنيسة، والوطن.

ولفت البابا إلى أن صفحة «المتحدث الرسمي باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية» هي الناطق الرسمي باسم الكنيسة، وما ينشر عليها من أخبار دقيقة جدًا، محذرًا من السير خلف الشائعات، واستطرد قائلًا: «نحن ليس لدينا ما نخفيه، وكل الأمور موجودة، ومعروفة، ودائمًا تبينوا الصدق من الخطأ».

يشار إلى أن البابا تواضروس الثاني غادر القاهرة الخميس قبل الماضي متجهًا إلى الولايات المتحدة الأمريكية، في زيارة رعوية تستغرق عدة أسابيع، رافقه خلالها الأنبا دوماديوس أسقف 6 أكتوبر، والأنبا ماركوس أسقف حدائق القبة.