عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أستاذ اجتماع: الإنترنت ساهم في انتشار الهجرة غير الشرعية

الهجرة غير الشرعية
الهجرة غير الشرعية

قال الدكتور سعيد صالح أستاذ علم الاجتماع السياسي بالجامعة الأمريكية، إن الهجرة الغير شرعية من الظواهر الغير مقبولة في المجتمع المصري والتي ينساق إليها الشباب الباحثون عن الثراء والانبهار بالحياة الأوروبية، مؤكدًا أن الانترنت ووسائل التواصل الاجتماعي، أصبحتا من أبرز العوامل التي تساهم في انتشار هذه الظاهرة، فضلًا عن ما تقدمه من صورة وردية للعالم الخارجي.


وأضاف صالح، في تصريح خاص لـ"بوابة"بوابة الوفد"، أن زيادة الكثافة السكانية تعتبر أيضًا من العوامل المساندة لانتشار ظاهرة الهجرة الغير الشرعية، فضلا عن ما تسببه من زيادة في انتشار البطالة لدى الشباب وتقليل فرص العمل لهم. 

وطالب أستاذ علم الاجتماع السياسي بالجامعة الأمريكية،  بزيادة جهود الدولة

عن طريق نشر الوعي لدى الشباب من خلال طرح برامج لمناقشة هذه القضية ودعم الشباب نفسيًا وأخلاقيًا، وكذا الاهتمام بتطوير وتنمية المناطق الريفية التي تعد من أكثر  الأماكن التي يلجأ إليها الشباب.


الجدير بالذكر أن النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، نائب رئيس جمعية النواب العموم بإفريقيا، أكد حرص الدولة المصرية على مكافحة الجريمة المنظمة وتهريب المهاجرين عن طريق الانضمام للعديد من الاتفاقيات الدولية والإقليمية لمكافحة تلك الجريمة.