عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سويسرا تشارك في مشروع لتعزيز المهارات الفنية لـ500 شاب مصري

مشروع تعزيز المهارات
مشروع تعزيز المهارات الفنية

تقوم سويسرا بالتعاون مع البنك الأوروبي لإعادة البناء والتنمية بتمويل مشروع تعزيز المهارات الفنية لـنحو ٥٠٠ شابة وشاب في مصر، بهدف تحسين فرصهم للالتحاق بسوق العمل.

ويتم إطلاق المشروع يوم الإثنين القادم وسيعمل على تطوير أكاديمية السويدي الفنية بمدينة العاشر من رمضان والتوسع في برامجها التعليمية . ويستهدف المشروع تدريب ٥٠٠ طالب وطالبة على أن ينتهي هذا التدريب بحلول عام 2021 ، كمايسعى المشروع إلى إدماج المرأة من خلال دعم سبل التحاقها بالأكاديمية.
ويقوم المشروع بدعم الأكاديمية في ثلاثة مجالات هى تطوير العملية التعليمية من خلال تدريب المعلمين وتحديث نظم الامتحانات واعتمادها؛  وبناء قدرات إدارة الأكاديمية وتمكينها من جذب المزيد من الطلاب كما سيعمل المشروع على فتح سبل التحاق النساء للتعليم الفني والتدريب المهني.
وتعد مبادرة تعزيز المهارات الفنية للشباب جزء من البرنامج الإقليمي للشمول الاقتصادي المنفذ

من قبل البنك الأوروبي لإعادة البناء والتنمية والممول من أمانة الدولة للشؤون الاقتصادية في سويسرا بمبلغ 2.75 مليون فرنك سويسري. ويغطى البرنامج مشروعات في مصر وتونس والمغرب والأردن.

 وأكد بول جارنيه، سفير سويسرا في  مصر أن سد الفجوة بين التعليم الفني ومتطلبات سوق العمل من شأنه أن يساهم في خلق طبقة وسطى قوية في مصر، كما يعتبر هذا المشروع مثالاً للشراكة الفعالة مع القطاع الخاص والمساهمة في تنفيذ الاستراتيجيات الوطنية لمصر من خلال تعزيز فرص توظيف الشابات والشباب المصري في المجال الفنية.