عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

التضامن تستقبل ممثلي وزارات الشئون الاجتماعية بـ11 دولة عربية

بوابة الوفد الإلكترونية

استقبلت وزارة التضامن الاجتماعي، وفدًا من ممثلي إحدى عشرة وزارة للشئون الاجتماعية بعدد من الدول العربية تنفيذًا لأنشطة مجلس وزراء الشئون الاجتماعية العرب لعام ٢٠١٨. 


وقد زار الوفد عددًا من المشروعات الاجتماعية التي تنفذها وزارة التضامن الاجتماعي في مجالات الحماية والرعاية والتنمية لكافة شرائح وطبقات المجتمع في عدد من محافظات الجمهورية منها الفيوم والإسكندرية والجيزة.

 

فقد توجه الوفد، إلى محافظة الفيوم وزاروا الوحدة الاجتماعية المطورة بالمحافظة و جمعية الخزافين بقرية تونس وتم استعراض تجربة المحافظة مع الأسر الأولى بالرعاية والمرأة المعيلة وتوفير المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر وعلى رأسها مشروعات الخزف والفخار وتجفيف المواد الغذائية بهدف الارتقاء بالمستوى الاقتصادي للأسر وتحقيق التنمية المستدامة.

 

كما توجه الوفد إلى محافظة الإسكندرية لزيارة دار أحمس خليفة للمسنين ومؤسسة أطفال في الجنة للأيتام ذوي الإعاقة حيث اطلعوا على المعايير التي وضعتها الوزارة لمؤسسات الرعاية وتطويرها. وتوجهوا عقب ذلك إلى مؤسسة الدفاع الاجتماعي للبنين وتعرفوا على برنامج أطفال بلا مأوى الذي تنفذه الوزارة بالتعاون مع صندوق تحيا مصر  وقد

أبدوا إعجابهم بالتطوير الذي شهدته المؤسسة.


أما في محافظة الجيزة فقد زار الوفد مركز حماية المرأة المعنفة بالسادس من أكتوبر والتعرف على خطط الوزارة لحماية وتمكين المرأة.
وفي نهاية الزيارة عقد اجتماع بقيادات وزارة التضامن الاجتماعى رأسه محمد عثمان رئيس قطاع الشؤن المالية والإدارية بالوزارة فى حضور المستشار طارق النابولسى مدير إدارة التنمية والسياسات الاجتماعية بجامعة الدول العربية وتم خلاله استعراض الخطط الإستيراتيجية للوزارة وأهم البرامج والمشروعات التى يتم تنفيذها وخطط التطوير لمختلف القطاعات وأشاد أعضاء الوفد بالتجربة المصرية الرائدة في العمل الاجتماعي والتوسع في شبكات الحماية الاجتماعية والجهود التي تقوم بها الوزارة وبتنوع البرامج الاجتماعية لخدمة شرائح مختلفة فى المجتمع المصري.