عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الصعق بالكهرباء والتخدير.. أبرز الدول التى تُحرم الذبح الحلال للأضاحي

ذبح الأضحية
ذبح الأضحية

كتب - إسلام حسوب:

 

يواجه المسلمون فى بعض دول العالم اضطهادا من خلال منعهم من ذبح الأضاحي على الشريعة الإسلامية، حيث حددت أنه يتم الذبح عن طريق الصعق بالكهرباء أو التخدير، ما أثار حالة من الغضب بين المسلمين.

 

بلجيكا

تمنع الحكومة البلجيكية مواطنيها المسلميين من ذبح الأضاحي، وتقدمت الجالية الإسلامية بطلب، كي يسمح لها بذبح الأضحية، ولكن الحكومة رفضت الالتماسات والتوضيحات المقدمة من ممثليها، وأصرت أن يكون الذبح بعد تخدير الحيوان، أو صعقه بالكهرباء وإلا سيعتبر ذبح الأضحية جريمة يعاقب عليها القانون وبشكل مشدد.

 

الهند

تمنع الحكومة الهندية ذبح الأبقار، وأيدت المحكمة العليا الهندية عريضة تطالب سكان "كشمير" بالامتناع عن ذبح البقر، وذلك بناء على قانون متوارث من أيام الاستعمار البريطاني للهند، ويعتبر الكثير من الهندوس أن البقر مقدس.

 

سويسرا

لا يوجد عطلات فى سويسرا بمناسبة عيد الأضحى، إضافة إلى منع ذبح الأضاحي، التي هي من أهم معالم عيد

الأضحى.

 

هولندا

حظرت الحكومة الهولندية في 2014، ذبح الأضاحي قبل صعقها بالكهرباء، وذلك أمر ضد الذبح الشرعي للأضحية، وقدم حزب "حقوق الحيوان"، بطلب إلى البرلمان عام 2014، لعدم ذبح الخراف في عيد الأضحى، بدعوى ما تعانيه الخراف من تعذيب.

 

روسيا

تمنع روسيا بيع المواشي في المدن الكبيرة، وتخصص عددًا من الأحياء والقرى الصغيرة فقط للذبح، بشرط أن يتم تخدير الحيوان قبل ذبحه.

 

بريطانيا

تفرض بريطانيا على المسلمين الذبح داخل المذابح الرسمية فقط، ويعتبر الذبح خارجها بمكانة "جريمة"، يعاقب مرتكبها بالسجن، ويقوم المسلمين بالتحايل على الإجراءات البريطانية بالأتصال المباشر مع الجمعيات الخيرية عن طريق الرسائل.