عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السفير البريطاني: مصر القلب النابض للمنطقة.. والمملكة المتحدة تعتبرها شريكًا مهمًا

السفير البريطاني
السفير البريطاني بالقاهرة جون كاسن

أكد السفير البريطاني بالقاهرة جون كاسن، أن مصر تعد القلب النابض للمنطقة، وليس من الممكن أن تنجح دون مصر.

 

وقال كاسن - في لقاء مع عدد من المحررين الدبلوماسيين اليوم الأحد، بمناسبة انتهاء مهام عمله - إن مصر حققت إنجازات كبيرة خاصة على المستوى الاقتصادي، معتبرًا أن هذا التقدم هو أساس للنجاح ويمكن العمل على تعزيز ذلك من خلال الشراكة والدعم للرؤية المصرية وتطلعات وطموحات المصريين وليس من خلال مبدأ الأستاذ والتلميذ.

 

وأضاف: "إن مصر غنية جدا بأهلها وأن بريطانيا تريد لها أن تنجح حتى وإن كانت هناك خلافات في بعض الملفات لكنها ترغب في دعمها ومساعدتها لأن الخلافات أمر طبيعي في العلاقة بين الشركاء" .. مشددا على أن بريطانيا تنظر لمصر باعتبارها شريكا مهما.

 

وأعرب كاسن عن اعتزازه لكون فترة عمله في مصر والتي استمرت أربع سنوات قد شهدت

نوعا جديدا من الحوار مع المصريين عبر اتباعه الدبلوماسية الشعبية والتواصل المباشر مع المصريين في كافة المدن وليس فقط التواصل مع النخبة والدبلوماسيين..قائلا : "إنه فخور بالنجاح الذي تحقق في هذا الشأن"..معربا عن ثقته في استكمال البلدين هذا الحوار في المستقبل.

 

وأشار إلى أن نصيحته التي يمكن أن يقدمها لسفير بريطانيا القادم إذا كان يريد أن يفهم رؤية المصريين ويفهم كيف يمكن لبريطانيا مساعدة مصر ، هي أن يذهب للأماكن المتواجد بها المصريون وفي مناسباتهم..مؤكدا أهمية بناء شراكات مع المجتمع المدنى من أجل بناء شراكة أفضل.