عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خبير اقتصاد يشيد بالتسهيلات التي تقدمها الدولة للمستثمرين

بوابة الوفد الإلكترونية

كتب- محمد عيسى:

 

قال الدكتور خالد الشافعي، الخبير الاقتصادي، إن البيئة الاستثمارية الموجودة الآن في مصر تعد أكثر أمانًا، خاصًة وأن الأجواء المحيطة أصبحت تعاني من التقلبات الاقتصادية والأمنية.

 

وأكد "الشافعي"، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن الأسواق العالمية أصبحت تعاني من كثرة المشاكل والخلافات، مثل الحرب بين الصين والولايات المتحدة الأمريكية، وكذلك أمريكا وتركيا، وهذا ما يجعل كافة المستثمرين يلهثون وراء الاستثمار في مصر.

 

وطالب الخبير الاقتصادي، كافة المسئولين أن يروجوا بشكل كامل وعلى مستوى عالٍ للاقتصاد المصري، وكذلك ما تقوله الوكالات العالمية عن مصر، مؤكدًا، أن مصر الآن تسير على الطريق السليم في الإصلاح الاقتصادي وفي خلق البيئة الجيدة لكافة المستثمرين.

 

وبين أن مصر في الفترة القادمة ستعمل على جذب العديد من المستثمرين بسبب الإصلاحات الاقتصادية الداخلية، فضلًا عن كافة العوامل الأمنية التي تقدمها.

 

وذكر الشافعي، أن الاستثمار له أنواع عديدة منها، الاستثمار في الصناعات الثقيلة، والمشروعات القومية، بالإضافة إلى الأسهم والبورصة، والمنشآت الخاصة مثل المصانع وغيرها.

 

وأشاد خبير الاقتصاد، بالتسهيلات التي تقدمها الدولة للمستثمرين، والتي منها، تعديل قانون الاستثمار، ومنظومة الشباك الواحد، والكثير من الخدمات التي تقدمها الدولة لتيسير كافة التعاملات.

 

يذكر أن وكالة "بلومبرج" الإخبارية الأمريكية، قالت تحت عنوان "المستثمرون الذين يبحثون عن ملجأ من التقلبات سيجدونه في مصر"، إن القاهرة تحولت إلى ملجأ للمستثمرين بعد أن كانت منطقة تعاني من أزمة اقتصادية خلال الفترة الماضية.