رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بحضور 15 سفارة.. القرية الفرعونية تنظم معرضًا لسفارات الدول

بوابة الوفد الإلكترونية

كتب- محمود عبد المنعم :

قالت راندا الشيخ مدير العلاقات العامة والإعلام بالقرية الفرعونية، إن فكرة الراحل الدكتور عبدالسلام رجب، التي تتمثل في نشر الثقافة للزوار، تجسدت أمس خلال استضافة القرية لمعرض سفارات للدول الشقيقة والصديقة بالقرية الفرعونية.

 

وأضافت الشيخ في تصريحات صحفية لـ"بوابة الوفد"، أن القرية أقامت أمس معرضا لسفارات الدول العربية والأجنبية بقاعه دكتور حسن رجب، حيث شهد حضور 15 سفارة عربية وأجنبية، بالإضافة إلى الإقبال الكثيف من الزوار، ووسائل الإعلام، والصحف المصرية والدولية، كما تم تقسيم اليوم إلى جزئين.

 

وأوضحت الشيخ، أن افتتاح المعرض تم بحضور أستاذ مجدي الزيات، مدير عام القرية الفرعونية، بالإضافة إلى السفارات وهم: "المكسيك واليمن واليابان وبوليفيا والهند وروسيا ونيبال وكازاخستان وماليزيا وسريلانكا وبيرو وأندونيسيا وكوت دي فوار والفيليبين وباكستان"، مشيرة إلى أن كل سفارة قامت بعرض التراث الخاص بها الذي يتمثل في المأكولات والزي الرسمي وأشهر الرقصات، كم تم توزيع عدد من الهدايا على الزوار.

 

وأعلنت الشيخ أنه تم تنظيم مسابقات بين السفارات، حول أبرز المعلومات

العامة عن السفارات الأخرى، وتم إجراء استطلاع رأي بين الزوار عن أفضل السفارات المتواجدة من حيث الديكور والعرض والزي الرسمي، وألقى كل من أستاذ مجدي الزيات، مدير عام القرية الفرعونية، والسفير فخري عثمان مساعد وزير الخارجية الأسبق، كلمة، أكدا فيها على أهمية المعرض في نشر الثقافة والمعرفة، وخاصة أنه يتم تنظيمه منذ 10 سنوات، حيث بدأ بـ3 سفارات إلى أن وصل إلى 15 سفارة.

 

وفي نهاية المعرض، تم توزيع الجوائز –درع الدكتور عبدالسلام رجب- على السفارات الفائزة، حيث فازت سفارة باكستان كأحسن عرض استعراضي، والهند كأحسن ديكور، وكازاخستان كأحسن زي رسمي، كما حصلت باقي السفارات على شهادة تقدير؛ للمشاركة في المعرض.