رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

التضامن: تخصيص 3 آلاف مشروع مستورة للسيدات ذوات الإعاقة

وزيرة التضامن الاجتماعى
وزيرة التضامن الاجتماعى

كتبت- نرمين حسن:

 

قررت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، ورئيس بنك ناصر الاجتماعي، تخصيص 3 آلاف مشروع من مشروعات (مستورة) للسيدات من ذوات الإعاقة تماشيا مع خطط وزارة التضامن الاجتماعي في دعم وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة وتنفيذا لاستراتيجية 2018 عام الأشخاص ذوي الإعاقة. 

 

وأوضحت والي بأن مشروع مستورة يستهدف بشكل عام تمكين المرأة المصرية اقتصاديا من خلال تمويل مشروعات متناهية الصغر تحولها الى طاقة منتجة وليست مجرد متلقية للدعم.


وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي السماح للمستفيدات من برنامج الدعم النقدي المشروط كرامة بالاستفادة من مشروعات مستورة المخصصة للسيدات ذوات الإعاقة، كما سيتم وضع محددات لمنح القرض سيكون من بينها التمكن من القراءة والكتابة وسيكون هناك حوافز تشجيعية لحصول النساء على شهادات محو الأمية في كل المحافظات.


كما أوضح شريف فاروق نائب رئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي، أن القروض ستكون متاحة للسيدات ذوات الإعاقة الحركية والسمعية والبصرية بشرط قدرتهن على العمل.

 

 

وأضاف فاروق أن قيمة القرض لمشروع مستورة تتراوح ما بين 4 آلاف إلى 20 ألف جنيه ويتم منح القرض في صورة مشروعات
وليس مبالغ نقدية وتتنوع المشروعات ما بين تجارية وإنتاجية وتربية دواجن وصناعات منزليةوخدمية.

 


وتابع فاروق أن المستندات المطلوبة للحصول على المشروع بسيطة وهى طلب للحصول على القرض مرفقا به صورة بطاقة الرقم القومي على ان تكون سارية بالإضافة الى بيان بالمعاش أو النفقة إن وجد ،على ان تكون لجان الزكاة هي الضامن لكافة المشروعات الممنوحة عن طريقها ويكون السداد على 24 شهراً.


يشار إلى أنه تم تنفيذ 7500 مشروع ( مستورة ) بقيمة اجمالية تتخطى  113 مليون جنيه ويأتي ذلك بعد تسلم البنك للدفعة الثانية من تمويل مشروع مستورة والتي بلغت 100 مليون جنيه من صندوق تحيا مصر حيث يبلغ إجمالي تمويل مشروعات مستورة 250 مليون جنيه.