رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نقيب المهندسين يدعو القارة السمراء للتضامن والتعاون لمواجهة التحديات

بوابة الوفد الإلكترونية

كتبت- خلود متولي


بدأت منذ قليل احتفالية نقابة المهندسين؛ لتوقيع بروتوكول تعاون مع رئيس مجلس تسجيل المهندسين الأوغندي نيكو أوكولا.

 

جاذ ذلك بحضور السفير وائل عادل نصر مساعد وزير الخارجية للشئون الإفريقية، وأعضاء هيئة مكتب نقابة المهندسين المصرية، وسام مالى سفير أوغندا بالقاهرة، وأويتونج اودونجو نائب رئيس مجلس تسجيل المهندسين الأوغندي، وهنري أوكينال عضو هيئة مكتب مجلس تسجيل المهندسين الأوغندي.

 

ومن جانبه، أكد المهندس هاني ضاحي، نقيب المهندسين، أننا بصد الإحتفال بالذكرى الـ 66 من ذكرى ثورة 23 يوليو، حيث أنها ذكرى خالدة منذ عدة عقود، فقد اجتمعت الإرادة المصرية على التحرر من التقيد والإستعمار، موضحًا أن ليس فقط جمال عبد الناصر هو الذي دعا للتحرر، ولكن أيضاً الزعيم نيلسون مانديلا.

 

وأضاف ضاحي، خلال كلمته، أننا نتطلع لمستقبل أفضل على الرغم من مواجهتنا لكثير من التحديات الذي تعوق حركتنا، وندعوا القارة السمراء للتضامن والتعاون لمواجهة هذه التحديات، متابعاً: يمكننا معاً تخطي العقبات.

 

وتابع ضاحي، أننا نرى وجود موارد طبيعية

كثيرة في مصر والقارة السمراء التي بها يمكننا السير بخطى واسعة إلى التقدم، قائلاً: لذلك قررنا التقارب والتعاون الفعال مع الدولة الأوغندية على الرغم من أنها ليس أول تعاون بيننا ولكن كان هناك مذكرة تعاون أخرى من قبل، كما كان هناك تعاون بين الدولة التنزانية.


وأشار ضاحي، إلى أننا نسعى إلى نقل النهضة التي وصلنا إليها بعد ثورتين سلميتين وهم ثورة 25يناير وثورة30يوليو، حيث أننا استطعنا بعدها إستعادة روح التنمية في كل المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، واستطعنا عمل مشروعات عمرانية عملاقة في وقت قياسي ومن ضمنها قناة السويس الجديدة، وزيادة القدرة الكهربائية للضعف، وكذا تنمية المواني المصرية.