رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

برلمانية: مدارس المتفوقين فقدت مصداقيتها بعد رسوب طلابها

الدكتورة ماجدة نصر،
الدكتورة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم بالبرلمان

كتب- إسلام حسوب:

قالت الدكتورة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم بالبرلمان، إن نسبة الرسوب بمدارس المتفوقين اقتربت إلى النصف، وتعتبر هذه النتيجة غير طبيعية، مشيرة إلى أن رسوب عدد كبير من الطلاب في مدارس المتفوقين لم يحدث من قبل.

وأضافت نصر في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، أنه لابد وأن يتم تحليل النتائج ومعرفة السبب الحقيقي وراء نسبة الرسوب الكبيرة، مؤكدة أنها ستتقدم بطلب إحاطة؛ لمناقشة الموضوع ومعرفة الأسباب التى أدت إلى رسوب 40% من الطلاب في مدارس المتفوقين.

وتابعت عضو لجنة التعليم بالبرلمان، قائلة: "الطلبة مهيئون للمناخ العلمي كما أنهم متفوقون على مدار فتراتهم التعليمية فى المراحل السابقة، ويُعد أمر طبيعي نتيجة التحاقهم

بمدارس المتفوقين، لكن الغريب للغاية النتائج المعلن عنها هذا العام، وهناك أخطاء ستضح خلال عمليات التظلمات التى تقدم بها الطلاب، وفى حالة عدم معرفة السبب ستفقد مدارس المتفوقين مصداقيتها".

يذكر أن، الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، قال إن نسبة النجاح في مدارس المتفوقين هذا العام أقل من العام الماضي، ومن الممكن أن يكون السبب الاهتمام بالأنشطة أكثر من المواد التعليمية.