رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الانتهاء من إعداد الكتب الدراسية الجديدة خلال أسبوع

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

كتب- زكي السعدني ونرمين عشرة:

 

أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، موعد الانتهاء من طباعة الكتب الدراسية المتضمنة المناهج الجديدة.

جاء ذلك خلال اجتماعه بمديري ووكلاء المديريات التعليمية، ومديري مجالس الأمناء، ومنسقى المحافظات، اليوم الخميس، بحضور الدكتور محمد عمر نائب الوزير لشؤون المعلمين، والدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام، والمهندس أحمد كمال رئيس المجلس الأعلى للأمناء والمعلمين والآباء.

وأكد شوقي أن الوزارة تسابق الزمن للانتهاء من طباعة الكتب الدراسية وخاصة كتب الصف الأول والثانى من رياض الأطفال، والصف الأول الابتدائى، وهى كتب الباقة المحورية (باللغتين العربية والإنجليزية)، وكتب اللغة العربية، وكتب اللغة الإنجليزية، بالإضافة إلى كتب التربية الدينية.

 وأوضح شوقي أن هذه الكتب يتم إعدادها ورقيًا وإلكترونيًا بشكل تفاعلى، وسيتم الانتهاء من الباقة المحورية وكتب

اللغة العربية خلال أسبوع، وتم الانتهاء من كتب اللغة الإنجليزية،  فضلًا عن إعداد كتاب دليل المعلم والذى يحتوى على سيناريو للدرس دقيقة بدقيقة، وما الأدوات التى سيستخدمها المعلم، وما المهارات المطلوب اكتسابها.

وأضاف شوقى أننا لم يعد لدينا رفاهية الوقت حيث ستبدأ الدراسة فى الصف الأول والثانى رياض الأطفال والصف الأول الابتدائى فى 1 سبتمبر القادم، وفى 22 سبتمبر تبدأ بقية السنوات الدراسية لمراحل التعليم قبل الجامعى، مشيرًا إلى أن الرئيس يتابع بنفسه يوميًا ما تم إنجازه.