رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وكيل النواب: زيارة السيسي للسودان تأتي في إطار العلاقات الأزلية والإستراتيجية بين البلدين

النائب الوفدى سليمان
النائب الوفدى سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب

كتب- حازم العبيدي:

أكد النائب الوفدى سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب، أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للخرطوم اعتبارًا من اليوم الخميس ولمدة يومين تأتي في إطار العلاقات التاريخية والأزلية والإستراتيجية بين مصر والسودان، مشيرًا إلى أنها تحظى بترحيب رسمى وشعبى كبير.

 

أوضح "وهدان" في بيان له اليوم، أن اللقاءات المتبادلة بين رؤساء البلدين تأتي ترسيخًا وتعزيزًا لأهمية الشراكة الإستراتيجية بين القاهرة والخرطوم، وتعظيمًا لمساحات التعاون المشترك بينهما خاصة أنه بين البلدين علاقات سياسية واقتصادية واجتماعية وثقافية وطيدة.

 

وأشار "وكيل النواب" إلى أنه على الجانب البرلماني فقد  شهدت العلاقة بين البلدين تطورًا ملحوظًا من خلال تبادل زيارات الوفود البرلمانية بين البلدين، مؤكدًا أن العلاقة بين أبناء وادي النيل هي علاقة خاصة جدا يجب تطويرها على كافة المستويات.

 

ولفت وهدان إلى أن زيارة السيسي إلى السودان اليوم تعد الزيارة الخارجية الأولى للرئيس

السيسي فى أعقاب ولايته الثانية لرئاسة مصر، واللقاء الثاني والعشرين بين الرئيسين السيسي والبشير، مطالبًا بضرورة زيادة حجم التبادل التجاري بين مصر والسودان والذي يبلغ حاليا مليار دولار، وهو أمر لا يرتقى إلى مستوى العلاقات المتميزة والإستراتيجية بين البلدين.

 

وأضاف وهدان أن هناك العديد من الملفات الاقتصادية التي  يمكن تزيد حجم التبادل التجاري بين البلدين وعلى راسهم الربط الكهربائي بين مصر والسودان بحيث تقوم مصر بإمداد السودان بالكهرباء، بما يسهم في توفير احتياجات السودان من الطاقة ومساعدتها فى زيادة معدلات التنمية وغيرها من الموضوعات الاقتصادية المهمة.