رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ماجدة نصر: نناقش ارتفاع الرسوب بمدارس المتفوقين في دور الانعقاد المقبل بالبرلمان

ماجدة نصر، عضو لجنة
ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم بالبرلمان

قالت ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم بالبرلمان، إن نسبة النجاح في مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM، في الثانوية العامة لهذا العام، التي بلغت 56% تعتبر منخفضة عن المعدلات الطبيعية.

وأضافت في تصريحات خاصة لـ "بوابة الوفد"، أن المعدلات الطبيعية لنسب النجاح مفترض أن تتراوح بين الـ65% والـ 70% ولن نتحدث عن 80% و90% باعتبارهم طلاب متفوقين، معتبرة أنه في الوقت نفسه لا يمكن اعتبار هذه النتائج ونسب النجاح في مدارس المتفوقين بداية لفشل وجودها في مصر.

وأوضحت نصر، أنه لابد من متابعة مدارس المتفوقين وتحليل الأسباب التي أدت لهذه النتائج، هل هي صعوبة الامتحانات أم أن هناك مشكلة في استيعاب الطلاب أم أن المعلمين غير مؤهلين؟، مشيرة إلى أن مسألة انخفاض نسب النجاح وزيادة نسب الرسوب بهذه المدارس ستكون على رأس أولويات لجنة التعليم

بالبرلمان في دور الانعقاد المقبل وستتم مناقشتها.

ويبلغ عدد طلاب مدارس المتفوقين على مستوى الجمهورية نحو 679 طالبًا وطالبة، منهم 350 طالبا فى شعبة علمى علوم و329 شعبة علمى رياضة، وهم فى 11 مدرسة في عدة محافظات على مستوى الجمهورية، بلغت نسبة النجاح بها في الثانوية العامة لهذا العام 56%، وبلغ نسبة الراسبين 44%.

ومدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM، كانت قد أنشئت في مصر 2011، لرعاية المتفوقين في العلوم الرياضيات والهندسة والتكنولوجيا والاهتمام بقدراتهم، وتطبيق مناهج وطرق تدريس جديدة تعتمد على المشروعات الاستقصائية.