رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

هيئة التبادل العلمي الألمانية: نشجع الباحثين المصريين على التقدم للمنح

جانب من الحفل
جانب من الحفل

كتب- زكي السعدني ونرمين عشرة:

 

أكد رومان لوكاشايتر، مدير المكتب الإقليمي للهيئة الألمانية للتبادل العلمي في القاهرة، أن بلاده تشجع الباحثين المصريين على التقدم للمنح التي تقدمها الجامعات الألمانية.

جاء ذلك على هامش فعاليات الحفل الختامي ليوم العلوم الألماني، الذي نظمته هيئة التبادل العلمي الألمانية DAAD للعام السابع على التوالي تحت عنوان "خلق فرص عبر العولمة"، تحت رعاية يوليوس جورج لوى السفير الألماني بالقاهرة، وبحضور الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

وأشار إلى أن الإستراتيجية الألمانية للعلوم تتركز على التغلب على التحديات الدولية مثل التغير المناخي، وأمن الغذاء، والطاقة المتجددة، ودعم التنمية في الدول النامية.

وأشاد بالتعاون البناء مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي المصرية في تعزيز العلوم والتكنولوجيا، والذي تجسد في أكثر من 60 برنامجا للتعاون العلمي بين مصر وألمانيا. 

 

وشدد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على الدور المهم الذي

تضطلع به هيئة التبادل العلمي الألمانية DAAD  في تقديم المنح الدراسية للباحثين والأكاديميين المصريين، مشيدًا بالعلاقات الوطيدة التي تجمع مصر وألمانيا في جميع المجالات، وبصفة خاصة المجالات العلمية والبحثية.

 

وأضاف عبد الغفار أن مصر وألمانيا لديهما تاريخ طويل من التعاون العلمي في العديد من المجالات العلمية والبحثية، مشيرًا إلى العام المصري الألماني للعلوم والتكنولوجيا 2007، وأوجه التعاون بين الوزارة والهيئة الألمانية للتبادل العلمي في التمويل المشترك لتقديم منح دراسية طويلة الأجل للحصول على درجة الدكتوراه من كبرى الجامعات الألمانية، فضلًا عن المنح قصيرة الأجل لجمع المادة العلمية.