رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السفير حازم رمضان للوفد : عودة الحاجة سعدية اليوم لأرض الوطن

بوابة الوفد الإلكترونية

كتب - عبد المنعم البراشي:

تمكنت القنصلية العامة فى جدة من إنهاء كل الإجراءات القانونية المتعلقة بقضية الحاجة سعدية عبد السلام، والسيد تامر  محمد عثمان، ومن المنتظر عودتهما إلى أرض الوطن مساء اليوم ١٨ يوليو الجارى.

 

وأكد السفير حازم رمضان، القنصل العام المصري في جدة، في تريحات لـ"الوفد"، أن وزارة الخارجية المصرية، والقنصلية العامة فى جدة لا تألو جهدا فى مساعدة ونصرة كل أبناء الجالية المصرية الكرام، مناشدا بضرورة الالتزام بكافة القوانين، والأنظمة المعمول بها فى المملكة العربية السعودية، منوها بعدم حمل أو نقل المواطنين لأي أغراض لا تخصهم حتى لا يقعوا تحت طائلة القانون.

 

وأضاف حازم رمضان القنصل العام، أن القنصلية تابعت قضية المواطنة المصرية فور إبلاغها بالواقعة، ومنذ إلقاء القبض عليها يوم 20 مارس الماضي، حيث تم زيارتها بانتظام

من قبل القنصلية في مقر احتجازها ، وتمكينها من الاتصال بذويها، إلى أن تم الإفراج عنها يوم ٣٠ ابريل الماصى، فضلا عن التأكد من استقرار حالتها الصحية، كما قدمت القنصلية العامة فى جدة كافة التسهيلات اللازمة لها لأداء مناسك العمرة في مكة المكرمة وزيارة المسجد النبوي الشريف بالمدينة المنورة.

 

وفى هذا الصدد تتوجه القنصلية العامة فى جدة بجزيل الشكر إلى كافة الجهات الرسمية فى مصر والسعودية، خاصة أجهزة النيابة العامة فى البلدين،  التى تعاونت لإظهار الحق وإنهاء القضية .