رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السياحة والطيران توقعان بروتوكول تعاون.. وخبراء: خطوة لتنشيط القطاعين

الدكتورة رانيا المشاط
الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة

كتب ـ محمد يوسف:

التقت اليوم الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، بالفريق يونس المصرى وزير الطيران المدني بمكتبه بمقر الوزارة لبحث سبل التعاون المشترك والنهوض بقطاعى السياحة والطيران .

وأكدت الوزيرة على أهمية تعزيز التعاون والتنسيق المستمر بين الوزارتين وذلك لدورهما المشترك في دفع الحركة السياحية الوافدة الى مصر.

وأشارت الى زيادة التعاون في الفترة القادمة خاصة فيما يتعلق بدعم البنية التحتية للمطارات، ودفع الحركة السياحية من مختلف الاسواق.

وفى سياق متصل أكد الفريق يونس المصرى على الصلة الوثيقة والشراكة المتبادلة بين قطاعى الطيران والسياحة للمساهمة فى تحقيق تنمية اقتصادية مستدامة، حيث تعد كل من صناعة النقل الجوى والسياحة من الركائز الأساسية للاقتصاد العالمى والمحلى

وفى سياق الموضوع ذاته حرصت بوابة الوفد على أخذ استطلاع آراء  خبراء سياحة، حول مستقبل بروتوكول التعاون، وآليات النهوض بالسياحة.

في البداية أعرب سيف العمارى؛ الخبير السياحى، عن موافقته على توقيع وزارة السياحه ووزارة الطيران المدنى برتكول تعاون يخدم القطاعين، لافتًا إلى أن البروتوكول  يعد بمثابة خطوة إيجابية لإنعاش عملية تنشيط السياحه فى مصر داخلياً وخارجياً.

وأكد العمارى؛ أنه على الوزارات بمختلف مجالاتها عليها البدء فى عملية التفعيل والتنفيذ لإيجاد أليات متنوعه تساعد فى تنمية مصادر الدخل القومى بمصر، مشيراً الى ان الجميع لابد يشتغل تحت مظلة واحده للمساهمة فى إنتعاش الدخل القومى بالبلاد .

في السياق ذاته يقول أشرف

صحصاح الخبير السياحى، إن توقيع الوزارتين لبروتوكول تعاون سيسهم في تنشيط حركة السياحة  بمصر ، مشيرًا إلى أن نتائج مثل هذه الاتفاقية تساهم فى تعزيز المكاسب الاقتصادية بما يتماشى مع سياسات الدولة فى تنمية مصادر الدخل القومى .

ورأي صحصاح، لكى يتم هذا التعاون وتستثمر نتائجه فعلينا إتباع عدة خطوات لازمة، من بينها إطلاق مبادرات مشتركة تحفز السائح العربي والأجنبي على زيارة المقاصد السياحية والأثرية التى تتمتع بها مصر ،  والعمل على رفع كفاءة المطارات المصرية، بالتعاون مع وزارة السياحة لتكون خير مركز لاستقبال السائحين من جميع انحاء العالم .

وتمني الخبير السياحي،  للقائمين على تنشيط السياحة في مصر التوفيق في النهوض بهذا القطاع الهام، مشيرًا إلى أن التعاون بين الوزارات يصب فى مصلحة السياحة.

وعقد اليوم الثلاثاء لقاء لوزيرا الطيران والسياحة لإستعراض خطة عمل الوزارتين خلال المرحلة القادمة واستمرار للتنسيق والتعاون بين الجانبين .