رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اجتماع بين وزيري الطيران والسياحة لبحث التعاون المشترك

بوابة الوفد الإلكترونية

كتب عبد الخالق خليفة وامانى سلامة:
استقبل الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني، صباح اليوم بمكتبه بمقر الوزارة، الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، لبحث سبل التعاون المشترك والنهوض بقطاعي السياحة والطيران بمصر .

حضر اللقاء المهندس محمد سعيد محروس رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، والأستاذ حمدى صبحى مساعد وزيرة السياحة ولفيف من قيادات الوزارتين.
وفى بداية اللقاء، رحب وزير الطيران بالدكتورة رانيا المشاط والتى قدمت له التهنئة على توليه حقيبة وزارة الطيران المدنى وأعربت عن تطلعها لمزيد من التعاون والتنسيق المشترك بين الوزارتين.

وأكد الفريق يونس المصرى على الصلة الوثيقة والشراكة المتبادلة بين قطاعى الطيران والسياحة للمساهمة فى تحقيق تنمية اقتصادية مستدامة، حيث تعد كل من صناعة النقل الجوى والسياحة من الركائز الأساسية للاقتصاد العالمى والمحلى.
وخلال اللقاء استعرض وزيرا الطيران والسياحة خطة عمل الوزارتين خلال المرحلة القادمة وكيفية الاستفادة من شبكة خطوط مصر للطيران وشركات الطيران المصرية والأجنبية العاملة بالسوق المصرى

للمساهمة في تنشيط حركة السياحة والسفر الوافدة لمصر من خلال تقديم منتج سياحي متكامل وإطلاق مبادرات مشتركة  تحفز السائح العربي والأجنبي على زيارة المقاصد السياحية والأثرية والتى تذخر بها مصر، كما تم الاتفاق على رفع كفاءة المطارات المصرية بالتعاون مع وزارة السياحة لتكون خير مركز لاستقبال السائحين من جميع انحاء العالم.
 وفي نهاية الاجتماع، اتفق الوزيران على أهمية عقد لقاءات دورية واستمرار التنسيق والتعاون بين الجانبين للوقوف على نتائج الأعمال ووضع حلول سريعة لأي متغيرات على صناعة السياحة والسفر المصرية من أجل تعزيز المكاسب الاقتصادية بما يتماشى مع سياسات الدولة فى تنمية مصادر الدخل القومى.