رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

القوى العاملة: التأمينات الإيطالية تصرف مكافأة لأسرة مصري متوفي

وزير القوى العاملة
وزير القوى العاملة محمد سعفان

أكدت وزارة القوى العاملة، أن هيئة التأمينات والضمان الاجتماعي بإيطاليا، قررت صرف مكافأة تدفع لمرة واحدة، لأسرة المواطن "مصطفي. أ .أ" الذي توفي في 28 فبراير 2018 بإيطاليا، مشيرة إلى أن الهيئة رفضت طلب أسرة المواطن لصرف معاش كامل نظرا لأنه لم يكن منتظم في سداد الأقساط التأمينية.

وأوضحت الوزارة، في بيان، أن وزير القوى العاملة محمد سعفان، تلقت تقريرا عبر المستشار العمالى بميلانو عزت عمران، أشار فيه إلى أنه بالتواصل مع هيئة التأمينات والضمان الاجتماعي "الأنبس"، أفادت بأن المواطن المتوفي لم يكن منتظما في سداد الأقساط التأمينية، ولذلك لا تستحق أسرته معاشا كاملا، وحيث إنه قد سدد بعض الأقساط ومؤمن عليه بعد أول يناير 1996 فتستحق الأسرة

مكافأة تدفع لمرة واحدة.
وقام مكتب التمثيل العمالي بتوجيهات من السفير إيهاب أبو سريع القنصل العام بميلانو بالتواصل مع الأسرة وإبلاغها بالمستندات المطلوبة لصرف المكافأة فورا.
وكان وزير القوى العاملة محمد سعفان، قد أصدر تعليمات للمستشار العمالي التابع لوزارة القوى العاملة بالقنصلية المصرية بميلانو، ببحث طلب أسرة المواطن "مصطفي. أ .أ" الذي توفي في 28 فبراير 2018 بإيطاليا، وتقيم بمحافظة المنوفية وتطلب مساعدتها لدى هيئة التأمينات والمعاشات الإيطالية لصرف المعاش المستحق لها.