رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ننشر خطوات الصيادلة لإنشاء شركة لتجارة وتوزيع الأدوية

أدوية
أدوية

كشفت نقابة الصيادلة، عن البدء في تنفيذ أولى خطوات إنشاء شركة لتجارة وتوزيع الأدوية، التي كانت قد نوهت عنها من قبل كخطوة أولى لمنافسة شركات الأدوية الموجودة حالياً.

وفي هذا السياق، قال الدكتور مصطفى الوكيل وكيل نقابة الصيادلة ورئيس لجنة الاستثمار بالنقابة، إن اللجنة ستبدأ تنفيذ حلم الشركة في 4 خطوات متتالية.

وأفاد الوكيل، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن الخطوة الأولى ستكون من خلال عقد إجتماع يوم الثلاثاء المقبل، للبدء في تنفيذ أولى خطوات حلم إنشاء شركة صيادلة مصر للتجارة والتوزيع، حيث سيتم عقد الاجتماع الأول للجنة الاستثمار لتدشين انشاء الشركة.

وأضاف الوكيل، أنه سيمثل في اللجنة كل نقيب لكل محافظة من محافظات مصر ليكون معبراً عن رأي صيادلة محافظته، لافتا إلى أن تلك الخطوه ستتضمن طرح التصويت على الموافقة من حيث المبدأ على إنشاء الشركة.

أما الخطوة الثانية، فقد أكد الوكيل،

أنه سيتم ترشيح خبراء في هذا المجال ومكاتب استشارية معتمدة لمشاركة لجنة تحديث وإعداد الدراسة الشاملة لإنشاء الشركة.

وتابع الوكيل، أن الخطوة الثالثة ستتضمن اختيار شكل وطبيعة عمل الشركة وكيفية إشراك الصيادلة ومساهمتهم فيها، وبخصوص أما الخطوة الرابعة فسيتم وضع آليات للتنفيذ وجدول زمني واضح له.

وتقدم الوكيل بالشكر للدكتور محيي عبيد نقيب الصيادلة لسعيه وتحمسه من أجل إنشاء شركة توزيع للادوية وتواصله مع اتحاد المهن الطبية لتوفير رأس مال كبير لكي يولد المشروع كبيرا ، كما تقدم بالشكر لمجلس النقابة العامة للصيادلة لموافقته على هذا المشروع .